صفحة جديدة 3
:: الرئيسية :: :: التسجيل :: :: التحكم :: :: التقويم :: :: البحث :: :: اتصل بنا ::
 

.::||[ آخر المشاركات ]||::.
عازف الكمان محمد في ذمة الله [ الكاتب : شنبوو - آخر الردود : محمد الشريف محمد الأمين - عدد الردود : 4 - عدد المشاهدات : 135 ]       »     عناوين الصحف الصادر بالخرطوم ي... [ الكاتب : معتصم سليمان بابكر - آخر الردود : معتصم سليمان بابكر - عدد الردود : 5 - عدد المشاهدات : 126 ]       »     أم أولاد الجندي في ذمة الله ال... [ الكاتب : صديق حرجولي - آخر الردود : محمد سعد عمسيب - عدد الردود : 11 - عدد المشاهدات : 91 ]       »     أمونة بيجاوي في ذمة الله الاثن... [ الكاتب : صديق حرجولي - آخر الردود : محمد سعد عمسيب - عدد الردود : 13 - عدد المشاهدات : 122 ]       »     العم أحمد ابوشرا في رحاب الله... [ الكاتب : صديق حرجولي - آخر الردود : محمد سعد عمسيب - عدد الردود : 17 - عدد المشاهدات : 195 ]       »     محمد عبدالرحيم السعيد في ذمة ا... [ الكاتب : صديق حرجولي - آخر الردود : محمد سعد عمسيب - عدد الردود : 9 - عدد المشاهدات : 123 ]       »     من اجل اهلنا في السودان [ الكاتب : عماد الدين النخلي - آخر الردود : عماد الدين النخلي - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 60 ]       »     علي الكابتن في رحاب الله الاثن... [ الكاتب : صديق حرجولي - آخر الردود : عمر مالك احمد - عدد الردود : 13 - عدد المشاهدات : 173 ]       »     سجل دخولك لمنتدى إجتماعيات رفا... [ الكاتب : Mohamed Hamed ALneel - آخر الردود : الرايح - عدد الردود : 1024 - عدد المشاهدات : 3039 ]       »     سجل خروجك بقول .. لا إله إلا أ... [ الكاتب : امل قسم - آخر الردود : الرايح - عدد الردود : 3411 - عدد المشاهدات : 119639 ]       »    



الإهداءات


   
العودة   منتديات رفاعة للجميع > الأقسام العامة > منتدى الحوار العام
   

منتدى الحوار العام للنقاش العام

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل يتزوجها ويستر عليها ؟؟؟؟
نعم 6 85.71%
لا 1 14.29%
المصوتون: 7. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-16-2010, 05:12 PM رقم المشاركة : 1
ابن المغيرة
عضو رفاعي

الصورة الرمزية ابن المغيرة

تاريخ التسجيل : May 2010
المشاركات : 60
رقم العضوية : 6114
الإقامة : المملكة العربية السعودية

 

ابن المغيرة غير متصل

افتراضي ماذا يفعل العريس السوداني اذا وجد عروسه غير عذراء في ليلة الدخلة

ماذا يفعل العريس السوداني اذا وجد عروسه غير عذراء في ليلة الدخلة

حلم اي شاب سوداني او اي شابة انهم يدخلو القفص الذهبي كما يقال ، طيب عند اختيارك لشريكة حياتك وبعد ما خلاص اخترتها او اختاروها ليك اهلك ، قمت عملت الشيلة وصرفت فيها دم قلبك ، وجبت فنان بالشي الفلاني وووو تكاليف العرس المعروفة ،،، طيب جات الليلة التي يتمنى فيها العروسان ان لا تطلع الشمس ابدا ... طبعا مفهوم معظم الشباب السودانيين انو لازم ليلة العرس يشوف دم ينزل نتيجة ازالة غشاء البكارة ، ودا مفهوم ما غلط وما صحيح كليا لانو اثبت العلم انه من الممكن ان تزال غشاء البكارة بدون دم ( قليل) ،، واثبت العلم انه يوجد فتيات يولدن من غير غشاء بكارة ( نادرا ) واثبت العلم انه توجد انواع من غشاء البكارة .
يا اخوانا اذا عايزين تتطلعو على اداب ليلة الدخلة في كتب كتيرة وانا بشير الى هذا الرابط كمثال لكن لنا عودة لي موضوعنا

http://saaid.net/mktarat/alzawaj/155.htm

في المجتمعات العربية ، اذا وجد العريس عروسه غير عذراء بمعنى انو ما شاف اي اثر لاي دم ، يطلقها فورا ويرجعها الى اهلها وفي بعض قبائل الصعيد ممكن تصل الى درجة القتل .

لكن تعالو الى موضوعنا الرئيسي
ماذا يفعل العريس السوداني اذا وجد عروسه غير عذراء في ليلة الدخلة ؟؟؟

اجمع اصحاب الراي من الكبار ان المجتمع السوداني يختلف نوعا ما في مثل هذه المسائل ، فالبعض القليل يطلق فورا ، والبعض الاخر يستر ودي قلة ، اما الكثيرين يصبرو لمدة لا تزيد عن ستة اشهر ثم يقوم بتطليقها ويعرف انها طلقت لهذا السبب وذلك للحفظ الوقتي لماء الوجه والحالات دي خاصة عند زواج الاهل والاقارب .

نحن في وقت حرج ، وممكن تسالو ليه طرحت الموضوع دا الان ؟
طيب اقول ليكم انو في حالات طلاق ازدادت في الوقت الراهن بي السبب دا وانا اديكم مثال للحالات الانتشرت شوفو المثل دا :-
جرت مراسم الزواج بين مغترب بالرياض اغتراب دا لاكثر من عشر سنين وجا للزواج من فتاة اعجب بيها لمن شافها في شريط عرس قديم واهلو وافقو على البنت ، والبنت امتحنت الشهادة هذا العام وظهرت النتيجة هذا العام وجابت 88 % يعني طب الخرطوم يا جماعة ، طيب في ليلة الدخلة في واحد اتصل بي العريس وقال ليهو مبروك بس البنت دي انا كنت متزوجها زواج عرفي ، بس عشان ما تتفاجأ ، والعريس اتصدم ولقى البنت غير عذراء وطلقها فورا بدون ان يصبر اي فترة زي ما ذكرت .

في امثلة كثيرة ، لكن هنا المطاف يقودنا الى الاتي :-
عند اختيارك لشريكة الحياة لازم تكون بعناية ودراسة واكتر انسان ممكن يساعدك في الاختيار السليم هي اختك او امك.
عدم ظلم شريكة الحياة اذا لم يتم نزول الدم منها ، هناك طريقة يمكن ان يعرف بها البنت العذراء حتى اذا ولدت بغير غشاء بكارة . وهي ضيق المجرى التناسلي عند الفتاة وهذا لا تتم معرفته الا عن طريق ، لا حياء في العلم ويمكن الاطلاع اكثر في هذا الموضوع بدخول الى مواقع الاطباء والشريعة .
كما تم ذكره في المواضيع المميزة انه يجب على العروسين في مثل هذا الامر ( زواج او طلاق او اي سبب ادى لفض الغشاء ) مصارحة الطرف الاخر قبل كل شيء ، ولكن كعلاقة عابرة فهذا متروك للعروسين.
عدم السعي وراء ما يسمى بالزواج الغبي فمها هو الزواج الغبي ؟ الزواج الغبي هو زواج يتم بناء على اعجاب الشاب بجسد الفتاة وما يميزه من خفايا جسدية يمكن ان يتمتع بها مدى الحياة دون الرجوع الى السلوك والتربية والخلفية للفتاة .

يا جماعة الموضوع اكبر من كدا ، فعلينا انو نتابع العلم واكتشافاته والتقرب دينيا لمثل هذه الامور في العلاج.

عنوان الفتاة ينبع من اهلها والتربية وسلوكها الشخصي ، وعنوان الرجل ينبع من رجولته والتأسي بالمصطفى صلى الله عليه وسلم لمعالجة الامور الحساسة فجميعكم قد عرف حادثة الافك عندما اتهمو السيدة عائشة رضي الله عنها في شرفها وكيف كان رد فعل الرسول الكريم بهدوء الى ان نزل القران يبرأ السيده عائشة رضي الله عنها .
ولكل مقام مقال .

وتقبلوا تحياتي ............

اخوكم ابو الوليد

شاركنا رأيك عبر الفيس بوك ...













التوقيع - ابن المغيرة

لنفس تجزع أن تكون فقيرة * والفقر خـــــــــــــــــــــــــير من غنى يطغيــــــــــــــــــــيها*
وغنى النفوس هو الكفاف فإن أبت * فجميع مافي الأرض لا يكفيـــــــــــــــــــــــــــــــها

رد مع اقتباس
قديم 09-16-2010, 06:26 PM رقم المشاركة : 2
سامي علي خوجلي
رفاعي نشط

تاريخ التسجيل : Aug 2010
المشاركات : 827
رقم العضوية : 6934

 

سامي علي خوجلي غير متصل

افتراضي

العزيز بن المغيره كل سنه وانت طيب
لقد طرحت موضوع في قاية الاهميه ويعتبر من ضمن المواضيع التي ظلت تؤرق مجتمعنا مؤخرا والقضيه في الاساس قضية فهم لان هنالك من هو جاهل بي فهم العلاقة الجنسيه في الاصل ويختلف طبيعة الفهم
من شخص الي اخر من مجتمع الي مجتمع اخر ولكي نضبط نقاشا لابد ان نتسال سؤال هو ماهي الدلايل التي اكتشف بها العريس زوجته انها غير عزراء وماهو الشاهد علي ذلك ؟اذاكانت الاجابه هي اكتشاف العريس لي انفضضاض غشاء بكارة عروسته فهنالك دلايل تشير الا ان غشاء البكاره يختلف من انثه الي اخري كما ذكرت وحتي لانظلم بعض البنات في ذلك فهنالك مؤشرات توضح تمزق غشاء البكاره اما بي اغتصابها وهي طفله من انسان متوحش فاقد لي روح الادميه وهي طفله لاذنب لها او هنالك بعض الاناث يتعرضنا لي اجراء عمليات نسبتا الي عدم تدفق الدم في فترة الحيض فيتم علي اثرها ثقب غشاء البكاره ولكن لابد للانثه ان تكاشف زوجها قبل الزواج ولا حياء في ذلك اما بخصوص العزريه اختلفت نظرة المجتمعات بي مختلف عصورهم حديثا وقديما علي مر العصور وانقل لكم بعض التباينات من موضوع منقول اصلا وجري النقاش حوله ------------
--------------------------------------------------------------------------------

النسبة للعذرية إختلاف نظرة المجتمعات قديماً وحديثاً ... شمالاً وجنوباً


البعض لا يحفل بها بل يفضّل المرأة التي فضّت بكارتها على المرأة التي لم تفضّ


والبعض الآخر يقتل من أجله بل ويحتفي بفضّهِ في ليلة الدخلة



..وبين الطرفين المتناقضين ألوان طيف كثيرة

،ففي بعض الشعوب تمارس البنات الجنس قبل الزواج للحصول على مهورهن!

وعند بعض قبائل أفريقيا يفضّون بكارة البنات وهن صغار وتتولى الأم تلك المهمة أو يتولاها رجل مسنّ .وعند قبائل أخرى يقوم الأب نفسه بفضّ بكارة إبنته و نصرانيات الشرق قديماً كانت تفضّ بكارتها بواسطة الرهبان المخصيين أو يتعهد رجل غريب بهذه المهمة

. ومن الشعوب مَن يعهد بهذه المهمة إلى الملوك الذين مارسوا هذا الحق

وعند العرب القدامى، و قيل أن ملك طسم المسمى "عمليق" في إحدى المرات إعتدى على حق ملك جديس ففضّ بكارة أخته ليلة زفافها ومن أجل ذلك قامت حروب بين القبيلتين أبادتهما فعرفوا بالعرب البائدة

ويؤكد ذلك ما روي عن أبرهة الأشرم حين أراد أن يكافيء جنديّه "أرنجده " على إنقاذه لحياته حين إحتلّ اليمن فقال أرنجدة :"أريد ألا تدخل إمرأة بكر على زوجها قبل أن تبدأ بي فأفترعها

. وكذلك أن زعيم اليهود في يثرب كان من حقه أن يفترش المرأة قبل دخول زوجها عليها فلما قدم الأوس والخزرج من اليمن إلى يثرب قتل مالك بن العجلان ذلك القيطون وذلك لأن القيطون فضّ بكارة أخت مالك قبل زفافها ..
أن ترقيع غشاء البكارة يرجع الى سبب هذا الترقيع،



---- فإذا كانت مَن تقوم بهذه العملية تقوم بها لأنه حدث لها حادث ، فهى بكر و هي التي لم يسبق لها الاتصال بالرجال ، فهذا جائزٌ حتى لو لم تُخبر من يأتي لزواجها بهذا . لأنها " بكر " بالرغم من انفضاض غشاء البكارة والمعيار بين البكر والثيِّب إنما هو تابع للفعلة الجنسية



--- أو لأنها كانت عاصية وأصبحت مستقيمة فهى ثيب وهى التى سبق لها الاتصال بالرجال فلا بأس بذلك و عليها أن تصرح بذلك لمن يتقدم للزواج منها، و لا يحق إخفاء قصتها عن زوج المستقبل ؛ لأن من يتزوج امرأة على أنها بكر وهي في الحقيقة ليست بكرًا فإنه يعتبر لونا من ألوان الغش والتلبيس، وقد يقبل الرجل الزواج من امرأة كانت مذنبة ثم تابت، ولكنه يرفض بشدة أن يخدع أو يستغفل

وقد امرنا الرسول صلى اللة علية وسلم بعدم الغش

(البكارة ليست من أركان الزواج، وليست من شروط صحّته باتفاق العلماء والمذاهب إلا إذا اشترط هذا الشرط في صلب العقد ويصبح الالتزام به واجباً، فإذا تبيّن أنّ الزوجة ليست بكراً انفسخ عقد الزواج و إذا لم يكن هذا الشرط منصوصاً عليه في العقد، واكتشف الرجل أنّ زوجته غير بكر، فالأمر عائد إليه )





---أو لآنها أغتصبت إما جبراً وإما اكراهاً وإما في حالة النوم أو الغشوة أو نحوها. ففي إلحاقها بالبكر أو الثيب إشكال واختلاف بين الفقهاء، فمنهم مَن ألحقها بالبكر كصاحبي المستند والعروة الوثقى ومنهم مَن ألحقها بالثيب كصاحبي الجواهر والمستمسك ـ رحمهم الله جميعا أما شيخ الأزهر د.محمد سيد طنطاوي فإنه يمنح الفتاة المغتصبة حق إخفاء قصتها عن زوج المستقبل: إذ إن كل فعل تمّ عن طريق الاغتصاب مهدر، وكأنه لم يحصل












التوقيع - سامي علي خوجلي

انا انسان مع نفسي قبل ما اكون معك انسان
لي مبدأ ونظره تحكم قنا عاااتي
احب الصدق واعمل به كسبت ام انا الخسرااان
ولوصدقي يخسرني تشرفني خسااارتي

رد مع اقتباس
قديم 09-16-2010, 06:32 PM رقم المشاركة : 3
العابر
رفاعي مُتميز

الصورة الرمزية العابر

تاريخ التسجيل : Jun 2010
المشاركات : 1,208
رقم العضوية : 6315

 

العابر غير متصل

افتراضي

يا ساتر يا لطيف






رد مع اقتباس
قديم 09-16-2010, 07:14 PM رقم المشاركة : 4
يسن محمود
رفاعي جديد

تاريخ التسجيل : Apr 2006
المشاركات : 45
رقم العضوية : 1134

 

يسن محمود غير متصل

افتراضي

اللهم ارحمنا
وأرحم مواضيعنا
وأرحم المنتدى

وأرحم اللغة العربية
وأعفو عنها
وأكرم مثواها
وأرحم ناس سيبويه والدكتور عبدالله الطيب
وناس حسن أبشر الطيب
والدكتور فاروق عمر

اللهم لا تفتننا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا

والسلام ختام






رد مع اقتباس
قديم 09-16-2010, 07:23 PM رقم المشاركة : 5
مصطفى كشة
رفاعي عبقري

تاريخ التسجيل : Jul 2007
المشاركات : 6,096
رقم العضوية : 3373
الإقامة : على الارض مؤقتا

 

مصطفى كشة غير متصل

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامي علي خوجلي مشاهدة المشاركة
العزيز بن المغيره كل سنه وانت طيب
لقد طرحت موضوع في قاية الاهميه ويعتبر من ضمن المواضيع التي ظلت تؤرق مجتمعنا مؤخرا والقضيه في الاساس قضية فهم لان هنالك من هو جاهل بي فهم العلاقة الجنسيه في الاصل ويختلف طبيعة الفهم
من شخص الي اخر من مجتمع الي مجتمع اخر ولكي نضبط نقاشا لابد ان نتسال سؤال هو ماهي الدلايل التي اكتشف بها العريس زوجته انها غير عزراء وماهو الشاهد علي ذلك ؟اذاكانت الاجابه هي اكتشاف العريس لي انفضضاض غشاء بكارة عروسته فهنالك دلايل تشير الا ان غشاء البكاره يختلف من انثه الي اخري كما ذكرت وحتي لانظلم بعض البنات في ذلك فهنالك مؤشرات توضح تمزق غشاء البكاره اما بي اغتصابها وهي طفله من انسان متوحش فاقد لي روح الادميه وهي طفله لاذنب لها او هنالك بعض الاناث يتعرضنا لي اجراء عمليات نسبتا الي عدم تدفق الدم في فترة الحيض فيتم علي اثرها ثقب غشاء البكاره ولكن لابد للانثه ان تكاشف زوجها قبل الزواج ولا حياء في ذلك اما بخصوص العزريه اختلفت نظرة المجتمعات بي مختلف عصورهم حديثا وقديما علي مر العصور وانقل لكم بعض التباينات من موضوع منقول اصلا وجري النقاش حوله ------------
--------------------------------------------------------------------------------

النسبة للعذرية إختلاف نظرة المجتمعات قديماً وحديثاً ... شمالاً وجنوباً


البعض لا يحفل بها بل يفضّل المرأة التي فضّت بكارتها على المرأة التي لم تفضّ


والبعض الآخر يقتل من أجله بل ويحتفي بفضّهِ في ليلة الدخلة



..وبين الطرفين المتناقضين ألوان طيف كثيرة

،ففي بعض الشعوب تمارس البنات الجنس قبل الزواج للحصول على مهورهن!

وعند بعض قبائل أفريقيا يفضّون بكارة البنات وهن صغار وتتولى الأم تلك المهمة أو يتولاها رجل مسنّ .وعند قبائل أخرى يقوم الأب نفسه بفضّ بكارة إبنته و نصرانيات الشرق قديماً كانت تفضّ بكارتها بواسطة الرهبان المخصيين أو يتعهد رجل غريب بهذه المهمة

. ومن الشعوب مَن يعهد بهذه المهمة إلى الملوك الذين مارسوا هذا الحق

وعند العرب القدامى، و قيل أن ملك طسم المسمى "عمليق" في إحدى المرات إعتدى على حق ملك جديس ففضّ بكارة أخته ليلة زفافها ومن أجل ذلك قامت حروب بين القبيلتين أبادتهما فعرفوا بالعرب البائدة

ويؤكد ذلك ما روي عن أبرهة الأشرم حين أراد أن يكافيء جنديّه "أرنجده " على إنقاذه لحياته حين إحتلّ اليمن فقال أرنجدة :"أريد ألا تدخل إمرأة بكر على زوجها قبل أن تبدأ بي فأفترعها

. وكذلك أن زعيم اليهود في يثرب كان من حقه أن يفترش المرأة قبل دخول زوجها عليها فلما قدم الأوس والخزرج من اليمن إلى يثرب قتل مالك بن العجلان ذلك القيطون وذلك لأن القيطون فضّ بكارة أخت مالك قبل زفافها ..
أن ترقيع غشاء البكارة يرجع الى سبب هذا الترقيع،



---- فإذا كانت مَن تقوم بهذه العملية تقوم بها لأنه حدث لها حادث ، فهى بكر و هي التي لم يسبق لها الاتصال بالرجال ، فهذا جائزٌ حتى لو لم تُخبر من يأتي لزواجها بهذا . لأنها " بكر " بالرغم من انفضاض غشاء البكارة والمعيار بين البكر والثيِّب إنما هو تابع للفعلة الجنسية



--- أو لأنها كانت عاصية وأصبحت مستقيمة فهى ثيب وهى التى سبق لها الاتصال بالرجال فلا بأس بذلك و عليها أن تصرح بذلك لمن يتقدم للزواج منها، و لا يحق إخفاء قصتها عن زوج المستقبل ؛ لأن من يتزوج امرأة على أنها بكر وهي في الحقيقة ليست بكرًا فإنه يعتبر لونا من ألوان الغش والتلبيس، وقد يقبل الرجل الزواج من امرأة كانت مذنبة ثم تابت، ولكنه يرفض بشدة أن يخدع أو يستغفل

وقد امرنا الرسول صلى اللة علية وسلم بعدم الغش

(البكارة ليست من أركان الزواج، وليست من شروط صحّته باتفاق العلماء والمذاهب إلا إذا اشترط هذا الشرط في صلب العقد ويصبح الالتزام به واجباً، فإذا تبيّن أنّ الزوجة ليست بكراً انفسخ عقد الزواج و إذا لم يكن هذا الشرط منصوصاً عليه في العقد، واكتشف الرجل أنّ زوجته غير بكر، فالأمر عائد إليه )





---أو لآنها أغتصبت إما جبراً وإما اكراهاً وإما في حالة النوم أو الغشوة أو نحوها. ففي إلحاقها بالبكر أو الثيب إشكال واختلاف بين الفقهاء، فمنهم مَن ألحقها بالبكر كصاحبي المستند والعروة الوثقى ومنهم مَن ألحقها بالثيب كصاحبي الجواهر والمستمسك ـ رحمهم الله جميعا أما شيخ الأزهر د.محمد سيد طنطاوي فإنه يمنح الفتاة المغتصبة حق إخفاء قصتها عن زوج المستقبل: إذ إن كل فعل تمّ عن طريق الاغتصاب مهدر، وكأنه لم يحصل
هذا بعض مما جاء فى الكتب التالية :-

كتاب ( تاريخ الزواج ) لويستر مارك

كتاب ( الزواج عند العرب ) لعبد السلام الترمانيني

كتاب ( قصة الزواج والعزوبة ) لفريد عباسى

فلمن رغب فى الاستزادة فليرجع اليها

مع الشكر الجزيل للاخ سامى على الاثراء و الاضافة












التوقيع - مصطفى كشة

اللهم اشغلنا بطاعتك و لا تجعلنا ممن اتبع هواه

رد مع اقتباس
قديم 09-16-2010, 07:23 PM رقم المشاركة : 6
سامي عمار
عضو رفاعي

الصورة الرمزية سامي عمار

تاريخ التسجيل : May 2010
المشاركات : 51
رقم العضوية : 3460

 

سامي عمار غير متصل

افتراضي

يا راجل

الحكاية شنو؟






رد مع اقتباس
قديم 09-16-2010, 07:25 PM رقم المشاركة : 7
الطيب خوجلي
رفاعي مُتميز

الصورة الرمزية الطيب خوجلي

تاريخ التسجيل : May 2010
المشاركات : 1,481
رقم العضوية : 6071

 

الطيب خوجلي غير متصل

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامي عمار مشاهدة المشاركة
يا راجل

الحكاية شنو؟
عندنا عقد بعد شوية

خليك قريب ما تبعد












التوقيع - الطيب خوجلي

أنا حظي كدقيق فوق شوكً نثروه
ثم قالوا لحفاة يوم ريح أجمعوه
إن من أشقاه ربي كيف أنتم في

منتديات رفاعة تسعدوه
" أبو شهد "
رد مع اقتباس
قديم 09-16-2010, 07:28 PM رقم المشاركة : 8
سامي عمار
عضو رفاعي

الصورة الرمزية سامي عمار

تاريخ التسجيل : May 2010
المشاركات : 51
رقم العضوية : 3460

 

سامي عمار غير متصل

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيب خوجلي مشاهدة المشاركة
عندنا عقد بعد شوية

خليك قريب ما تبعد
معقول الناس نفسها فاتحة للعقد
بعد اللعب بعروض الناس دي

حكاية والله

مبروك عليك مقدماً
ما عندنا وقت نحضر العقد

أصلوا بعد شوية ماشين المقابر ندفن اللغة العربية
في واحد أخونا فوق نعاها

ربنا يرحما ويحسن إليها






رد مع اقتباس
قديم 09-16-2010, 07:33 PM رقم المشاركة : 9
الطيب خوجلي
رفاعي مُتميز

الصورة الرمزية الطيب خوجلي

تاريخ التسجيل : May 2010
المشاركات : 1,481
رقم العضوية : 6071

 

الطيب خوجلي غير متصل

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامي عمار مشاهدة المشاركة
معقول الناس نفسها فاتحة للعقد
بعد اللعب بعروض الناس دي

حكاية والله

مبروك عليك مقدماً
ما عندنا وقت نحضر العقد

أصلوا بعد شوية ماشين المقابر ندفن اللغة العربية
في واحد أخونا فوق نعاها

ربنا يرحما ويحسن إليها
طيب بعد الدافنة الفراش بكون وين












التوقيع - الطيب خوجلي

أنا حظي كدقيق فوق شوكً نثروه
ثم قالوا لحفاة يوم ريح أجمعوه
إن من أشقاه ربي كيف أنتم في

منتديات رفاعة تسعدوه
" أبو شهد "
رد مع اقتباس
قديم 09-16-2010, 08:20 PM رقم المشاركة : 10
مصطفى كشة
رفاعي عبقري

تاريخ التسجيل : Jul 2007
المشاركات : 6,096
رقم العضوية : 3373
الإقامة : على الارض مؤقتا

 

مصطفى كشة غير متصل

افتراضي

احببت ان اشارك بما

كتبه الاخ الطبيب المهاجر

من اسرة الاستشارات الطبية و

الصحية فى عالم بلا مشاكل

بتصرف يسير



بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام علي من أرسله الله رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه والتابعين وإرض اللهم عنا معهم ..آمين

موضوع حساس للأسف يواجهه كثير من الشباب بعد تفشي الرذائل في مجتمعاتنا لأسباب لن نُحصيها هُنا عدداً

ولكننا لا بُد أن نُفرِق بين من أُكرِهت لفقد عُذريتها إما بإغتصاب أو بغيرُة من حادِث أو جراحة أو ما شابه ذلك وبين من فقدت عُذريتها

بسبب طيش ورعونة مثل الممارسة الشاذة للعادة السرية عند بعض البنات, أو من فقدتها بسبب علاقة مُحرمة أو أنها فقدتها بسبب نكاح باطِل لكونِه

غير معلوم أو بدون ولي فإن كان وليها يعلم أنها ليست بكراً فهذا نكاح غرر وللزوج أن يسترد مهرة إن أراد فراقها من وليها.

أما السبب المُقابِل فهو أنها بِكراً ولكن غشائها من النوع الذي يصعُب تمزُقُه فبعض أغشية البكارة لا تتمزق إلا عند الولادة..

وعلية أن يتأكد أنها ليست من هذا النوع قبل أن يظلمها

أما كيف يفعل ... فالأمر حسب السبب .. فإن كانت زانية ولم تتب فنكاحُها باطل وإليكُم هذة الفتوى التفصيلية في هذا الأمر لعلنا نستفيد منها

"لا يصح نكاح الزانية والزاني حتى يتوبا

سؤال:

هل يجوز الزواج من امرأة كانت تمارس الزنى ؟

الجواب:

لا يصح نكاح الزانية أو الزاني حتى يتوبا ، فإن لم تتب المرأة أو الرجل لم يصح النكاح .

قال الله تعالى : ( الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ ) النور/3 .

وقد ورد في سبب نزول الآية ما يزيد الحكم بيانا ، وهو ما رواه أبو داود (2051) عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ أَنَّ مَرْثَدَ بْنَ أَبِي مَرْثَدٍ

الْغَنَوِيَّ كَانَ يَحْمِلُ الْأَسَارَى بِمَكَّةَ وَكَانَ بِمَكَّةَ بَغِيٌّ يُقَالُ لَهَا عَنَاقُ وَكَانَتْ صَدِيقَتَهُ . قَالَ : جِئْتُ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ،

أَنْكِحُ عَنَاقَ ؟ قَالَ: فَسَكَتَ عَنِّي ، فَنَزَلَتْ (وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ) فَدَعَانِي فَقَرَأَهَا عَلَيَّ ، وَقَالَ : لَا تَنْكِحْهَا . صححه الألباني في صحيح أبي داود .
قال في "عون المعبود" :
"فِيهِ دَلِيل عَلَى أَنَّهُ لَا يَحِلّ لِلرَّجُلِ أَنْ يَتَزَوَّج بِمَنْ ظَهَرَ مِنْهَا الزِّنَا , وَيَدُلّ عَلَى ذَلِكَ الْآيَة الْمَذْكُورَة فِي الْحَدِيث لِأَنَّ فِي آخِرهَا :

( وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ ) فَإِنَّهُ صَرِيح فِي التَّحْرِيم" انتهى .

قال السعدي رحمه الله في تفسير الآية السابقة :

"هذا بيان لرذيلة الزنا, وأنه يدنس عرض صاحبه , وعرض من قارنه ومازجه , ما لا يفعله بقية الذنوب. فأخبر أن الزاني لا يقدم

على نكاحه من النساء, إلا أنثى زانية, تناسب حالُه حالَها, أو مشركةٌ بالله, لا تؤمن ببعث ولا جزاء, ولا تلتزم أمر الله. والزانية كذلك,

لا ينكحها إلا زان أو مشرك (وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ) أي: حرم عليهم أن يُنْكِحوا زانيا, أو يَنْكِحوا زانية.












التوقيع - مصطفى كشة

اللهم اشغلنا بطاعتك و لا تجعلنا ممن اتبع هواه

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 09:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 2
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
المواضيع والمشاركات في منتديات رفاعة للجميع تعبر عن رؤية كاتبيها

a.d - i.s.s.w

:: تصميم الإمارات للإستضافة ::