صفحة 9 من 14 الأولىالأولى 1234567891011121314 الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 139
  1. #81
    رفاعي نشط الصورة الرمزية ملاذ حسين خوجلي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    826
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shococo

    أختنا الكريمة / مــــلاذ
    (( جليسة المنبر ومحور السؤال ))

    تحية ود وتقدير

    وكل عام وأنتم بخير

    أحاول أن أضبط الصورة الإضاءة وأن أتحسس الديكور
    لأن الشخوص حينما لا تستبين ملامحها لغياب المشاهدة
    يصبح المرء خيالي التصور .

    الإذاعة من أميز ميزاتها أنها تتيح لنا أن نوسع مواعين
    الخيال .. فنحن عندها المخرج والديكور والمكان والملامح ..
    والأشكال ..

    وحينما يكون التلاقي عبر الحرف تصبح القضية أكثر
    تعقيدا مما نتخيل .. لأن هذا القصـــور في الصوت
    والصورة يزيد مدى التصورات عندنا ..

    فنكون أكثر مقدرة على التفرس وتنفك قيود ومكامــن
    التلقي السالب .. فنصنع واقعـــا إفتراضيا مما هو متاح ..

    لا أود أن أرك من خلال عباءة الوالد ولا حتى عمامته
    أو إمامته للكتاب حتى لا أضيع ملامح التفرد وإستقلالية
    الملاذ وجمال الحرف عندك ..


    ولو كان كل هؤلاء هنا من أهل رفاعة بحكــم الجغرافيـا
    فأنا منهم بحكم وجودي بينهم .. لكنني أختلف عنهـــم
    في أنني لأ أعرف الأمكنة ولا الشخوص إلا معرفة
    سطوع ووهج .. (( إلا أن كوبري رفاعة أمنية عندي ))

    كثيرون يكتبون .. ولكن قليلون فقط الذين يجعلون للحرف
    مذاقا .. ورائحة .. وطعما .. بل أنهم يجعلــــوننا نحس
    بأن للكلمة مقدرة على التشخيص المادي والحسي .

    كثيرون يرسمون بالحروف كلمات ولكن السابرون غــــور
    المتاهات قليلون ومعدودون .. قرأت لك تعمقا زلاليا هلاميا
    فأدركت أن لهذا المعين جوفا .. وللجوف غورا وللغور وفرا ..

    (( ما الذي أتاح لك هذا الخروج من شرنقة الكلمة الوصفية الميتة
    الى رحاب المعاني الرحبة الجزلة في أفاق الفضاء الحي )) ؟؟

    أهو الإطلاع ؟؟ (( كثيرون يطلعون ))
    أهي الجذور ؟؟ (( من منا بلا جذور ؟؟ ))
    أهي الثقة ؟؟ (( حتى الواهمون يحسبون أن الثقة صرخة ))
    أهي مخزون غير محسوس ؟؟
    أم هي مقدرة الأبوين على أن يقومان ويثقفان ويصنعان ويؤطران ؟؟
    أم هو شيء من كل هذا ؟؟ أو من غير هذا ؟؟

    وقديما قيل (( يعــــرف الشجر الطيب بثمــاره ))
    أرجو أن تبلغي تحياتي العطرة لوالديك على حسن
    الإزهار والإظهار والإبهار ..

    سؤال مكتوب على جدارية الحوار :-

    (( المنتديات السودانية مالها وما عليها )) ؟؟

    وسؤال خارج دائرة التقليد وغير مكتوب :-

    (( ماهو الشيء الذي تعتقدين أننا نجهله عنك ..
    ولايمكننا أن نسأل عنه بسبب هذا الجهـــــل ..
    وتودين أن تعرفينا به و إليه وعليه )) ؟؟

    وإن جاز لي أن أوصيك فلن أقول لك إلا ما قلته
    لك من قبل (( خلي بالك من نفسك )) وتحصني
    وردا بعد ورد صباحا ومساءا ولا بأس من حبتين
    عند اللزوم ..

    بلغي سلامي للأستاذ (( دي أمانة ))

    مع فائق التقدير والإحترام

    أخوك :- (( صلاح شكوكو ))



    =
    رمضان كريم استاذ صلاح

    وشاكره على توابل المقدمة الجميلة التي اعطت رونق للاسئلة .. ممتنه

    حول من اين لي هذا ؟ انا لا افهم فى كيمياء خروج الكلمات من خدرها ولكن كثيرا من الاحيان تستفزني نصوص اسن قلمي للرد عليها .. واحيانا اتحدى ذاتي فى فك طلاسم فكرة نص لادهش نفسي واستمتع بانجازي .. ولكن تولد الكتابة عندي من فورة فكرة واحساس متعب .. اسباب هذا الانتاج والداي لهما فضل التأثير الجيني والبيئي .. حول القراءات لا احب قراءة افكار تأسرني احب القراءات التي تكسر الحواجز لمدن اخرى .. ومع ذلك ( كثير من الحق لم اقرأ .. ) .. قد تكون الجرأة فى طرح النصوص هي بدافع الثقه فنادرا ما اخضع نصوصي لتقييم وتمحيص ودقة مطلقة كما تخرج الفكرة من مخاض ولادتها اطرحها .. وعلى فكرة الكتابة نفسها هي من غيرت سلوكي فى التفكير ولست من اخضع الكتابة لمنهج تفكير محدد .. لذلك بيننا ود لا ينتهي ..

    المنتديات السودانية تنشأ من فكرة نبيلة كالتقاء اهل السودان فى مشارق الارض ومغاربها ، كبناء وتطوير وانشاء جذورنا كما يفعل منتدى رفاعه .. ولكن للاسف مع مرور السنوات يصبح مجرد بوابة للالتقاء المشروخ .. لا للفكر ولا للعمل ولا للتغيير .. الا من رحم ربي .. والمنتديات هي صورة مصغرة من حال المجتمع السوداني اما فى الداخل او الغربة .. لكن لا تصلح المنتديات لاعمال الفكر او العصف الفكري او المنتوج الادبي المدوزن والمؤسس .. فهنالك عدد ضخم مجرد حاطبي ليل .. لا يستشعرون المعرفة الجادة ..

    ما يجب ان تدركونه انني فتاة عادية جدا ..

    وتحاياك وصلت للاستاذ مع الشكر ..
    ملاذ

  2. #82
    رفاعي نشط الصورة الرمزية ملاذ حسين خوجلي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    826
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OMER MOHD ALHASAN
    الإبنة ملاذ ـ أرى الإخوة يقدمون (النفائس) سبيلا"
    لمعرفة (فكر ملاذ) و أرى ملاذ كعادتها مُتقـِنَة".
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    1ـ فلتحددى ماترين من الموجهات أو غيرها فى مجموع أقل من 10 أسطر.
    ( الصدامية / التمرد) قد تكون:......
    أـ إيمان مطلق بالحرية./ ب ـ إيمان مطلق بقيادة الفكر/ ج ـ نتاج ظلم اجتماعى
    د ـ سلامة القصد و الوضوح ./ هـ ـ عدم قبول الواقع./ و ـ البيئة .
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    2ـ تعريف المثقف ( أربعة أسطر )
    3ـ هن عشر نساء منهن ( 4 ) من السودان و (6) عالـميات ـ من ترين؟
    4ـ فكر ملاذ يتفهم مايلى :
    4أـ المستقبل ./ 4ب ـ التغيير الإجتماعىفى السودان. 4ج ـ الحضارة أنثى.
    (غير محدد).
    5ـ ما هو تعريفك ل(تحديد أسطر الإجابات) ؟؟
    و شكرا"
    استاذي عمر محمد الحسن .. كل عام وانت بالف خير

    1/ استاذي نقطة صغيرة اود توضيحها التمرد في قاموسي ليس دائما يؤدي لصدام بمعنى هو نوع من الرفض ولكن ليس دائما يؤدي لوجود صراع ما conflict .. هنا الوجهه مختلفة لذلك ساختار عدم قبول الواقع .. كاجابة تعزز اعتقادي فى التمرد .. فحينما نرفض الشى تنتج حالة عدم اتفاق حول الفكرة نسبة لزخم الاخر بمبادئ واسس قد تكون صحيحة او عكس ذلك .. وفى حال عدم الاتفاق من حق الاخر التمرد على سلوكيات ومعتقدات المجتمع فهنا رفض الفكرة تمرد ومحاولة ترسيخها قد تنفذ بسلمية وبصبر على الاخر فى غسل افكاره او بالصدام والقسر والعنف .. هنالك عباره جميلة تقول :
    ( رأيي صواب ، يحتمل الخطأ .. رأي غيري خطأ ، يحتمل الصواب )
    على هذا توجد مساحة وعي وتفهم للاخر قبل التمرد على المنظومة ..

    2
    / المثقف : كتعريف شخصي .. هو الانسان الواعي لماورائيات الفكرة والحدث .. والمخرج لمسرح الواقع بعين ثاقبه .. والمتفهم بمقاييس المعرفة والحس .. فهو محموم بزخم مشاهدات ومعارف يستخدمها للابتكار الفكري ..
    لذلك هو يشمل المتعلم والدارس ويختلف عنهما فى التحليل ..
    فالعالم يتجه من زاوية تخصصية .. انما المثقف يستقي كل انواع العلوم ..
    3/

    بنونة بت المك صاحبة ( ياكا علي الخلاك ابوي دخري .. ) ، خالدة زاهر .. أول طبيبة سودانية .. مهيرة بت عبود القيادية .. الكاتبة السودانية ليلى ابوالعلا صاحبة ( المئذنة ) ..

    عالميات : السيدة عائشة رضي الله عنها ( خذوا نصف دينكم من هذه الحميراء ) .. مروة قاوقجي ممثلة حزب الفضيلة ونائبة سابقه فى البرلمان التركي .. مارغريت تاتشر صاحبة الاصلاح الاقتصادي البريطاني ( ليس هناك شي اسمه المجتمع !) .. أوبرا وينفري الاعلامية الزنجية .. هدى الشعراوي صاحبة ( مذكرات امرأة مصرية ) .. جميلة بوحريد صاحبة النضال الجزائري ( كلنا جميلة تغنت وردة الجزائرية ) ..

    4/ فكر ملاذ يستوعب التغيير الاجتماعي فى السودان .

    5/ تحديد الاسطر - بين قوسين ابتسامة - إعلاء للفكرة فى النص .. وامتحان في قابلية تطويع الكلمات ..

    والف شكر ..
    ملاذ

  3. #83
    رفاعي مُتميز
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    SAUDI ARABIA
    المشاركات
    1,019
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي

    استاذة ملاذ,
    فى نظرى أن ردودك (قراءة) كاملة لفكرك .. النتيجة
    عالية و أخشى إن حددتها أرقام أُتَهَم بالتحيز .......
    أعجبنى رفض الواقع متى كان غير متوازن, أعلم لو
    وضحت صيغة الإستفسار لأضفت عليه (قيادة الفكر..)
    أعجبنى اختيارك الحصيف للنساء ـ الحميراء بالطبع,
    و عدلت تماما فى السودان ـ و أبدعت عالميا ـ الزنزانة
    تسعون ـ جميلة ـ لقد أعدت ذاكرتى إلى { أغلى من لؤلؤة
    بضة صيدت من شط البحرين }{لحن يروى مصرع فضة}
    الجزائر و ثورتها و ثائراتها اللائى لم يعطهن الأدباء حقهن.
    ( مروة و هدى شعراوى) هنا الحنين الفكرى,,,,,,
    أنت موهوبة حين توردين تحديد الأسطر (تطويع الكلمات )
    المفاجأة كنت أتصور إِعمال الفكر المتمرد ـ ليُعَرًف بأن
    ذلك نوع من المصادرة الفكرية ـ أو أدب الوقت كما يقول
    عزيزنا المحترق.
    ليكن بحثنا القادم (التغيير الإجتماعى فى السودان) و ستبدأينه
    أو انت اول المشاركين,أسائل نفسى هل الحضارة أنثى
    كما يقول الطيبب صالح؟؟؟ مبحث مؤجل
    المثقف هو نفسه وذلك على الإطلاق,,أترك (بالتحديد)
    لأقول لك فعلا كانت ردودك قمة الإتقان ,و لك التوفيق
    عمر الحسن

    [frame="13 90"]ومضى عام و عام و أنا كلما أكبر أزداد صبا
    كل يوم ينقضى يملؤنى بشباب يتغنى صاخبا[/frame]

  4. #84
    رفاعي مُتميز الصورة الرمزية محمد عثمان عبدالقادر السماكي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    الامارات - العين
    المشاركات
    1,410
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي

    بداية لكي كل التحايا والتقدير...
    ورمضان كريم
    مدخل: عذرا للتاخير في ولوج هذه الملحمة الادبية ..ولكن لكي تكون الاسئلة متفردة تماشيا نسقيا مع تفرد
    الشخصية المحاورة كان التأني
    إنتباه اول : ذكرتي ان الكتابة متنفس . ربما يكون ذلك موضوعيا ولكني اعتقد ان الكتابة روح وفكرة
    وذات رسالة لذلك تاتي الكتابات في شكل كتابات فكرية تمثل بعض المدارس الفكرية مثل الماركسية او الوجودية او الفوضوية او التفكيكية او روائية تتضمن افكارا....
    سؤالي مع المداخلة اين تجدي نفسك ؟ او بالاصح يتجه قلمك الى اي مدرسة...؟
    سؤال اخر اين ملاذ من الكتابات الجرئية التي تتحدث عن الجنس والتحرر الانثوي..؟

    بعد كدا نمشي للهزار
    جبصي دا مالو معاك..!؟هههههه
    وهدى دي البايركس دا عامل ليها عقدة
    رايك شنو نكمل بيها موضوع وصية ابوالنييييز في الحفلة..ههههه
    _________________
    آهة ألم ملأت براحــــــــــات الأمكنــــــــــــــه
    من قلبا"رهيف فضحت جراحو الأزمنــــــــــــــه
    حملت حزن زولا"دفين غلبو الوله غلبو الضنــى
    يا ربي ما تحرم قلوب باللّوعه دِيك مُتجَنِنَــــــــه
    بالرأفه والحب الكبير بِاللهِ دِيمه تَطَمِئـــــــــــــنَ
    سماكي في البحر العميق أحفظ خُطاه وأمـــِنَ

  5. #85
    رفاعي نشط الصورة الرمزية ملاذ حسين خوجلي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    826
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mchamza
    ملاز ازيك واسعد الله نهارك
    قولي بسم الله وشدي حيلك وكان الكرسي سخن افطري

    ملاز:
    صداقات سلفت وصداقات ولدت.. التي ولدت كانت في دائرتك منذ الازل لكنك اخترتي ان تكون علي هامش المعارف الان وقد تعمقت.. كيف هو طعم المراره والضيق من التي سلفت ولم تكن تستحق العناء ولم تكن تستحق كل ذاك السخاء في العطاء..وكيف هي حلاوة التي اكتشفتها مؤخراً هل مازال هناك بعض من معين العطاء..
    اوصفي شعورك ؟؟؟..

    السؤال التاني: غبار شديد..والكهرباء قطعت والمطره شايله والساعه 2 ونص؟
    كيف بالله؟
    يــــــــــــــــــــــــــــــــــاه ياود حمزة

    سؤالك موجع الى مدى بعيد فسيرة العطاء هذه .. محرقتي .. تسللت صداقات كثيرة من بين يداي ربما لخطأ العطاء نفسه .. واحياناً العاطفة ذاتها .. رحلت سمراء النيل لأنني اردت رحيلها .. رحل الطيار رغم خوفي من رحيله .. ورحل الغالي رغم فوضى الحواس نحوه .. كانوا ثروتي للبقاء الف عام من اجل التحام كل الصداقات الجميلة ولكن اتت رياحي بما لا تشتهي سفنهم .. واكتفيت بالحزن الطويل .
    من جاؤوا مؤخراً حالهم حال صائدي الغنائم التي تأتي بعد حرب ضروس وبعد جراح تحتاج عمراً اخر لتلتئم .. احبهم اعطيهم ولكن فى القلب غصة وبعض خوف .. اتنازع بين الما كان وبين القادم ولهذا الحاضر يصبح ملحمة من الهواجس والشك .. رغم هذا هم رحيقي وخامدي جذوة وجعي .. وسلالتي فى الانتماء للوجود ..

    2/ مع الظروف دي اول حاجه الحساسية طواااااالي حتقوم علي .. والنخرة تورم وتحمر .. وشــــــــــــايله الصبر على حس السحابة المحمله المطر فاول ما تصب حاكون مبلله كما الاشجار تتمايل طرباً لزهو الخريف هذا ..

    وكل سنة وانت طيب يا سيد جرسه ..ممتنه
    ملاذ

  6. #86
    رفاعي نشط الصورة الرمزية ملاذ حسين خوجلي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    826
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد امين
    اولاّ
    ممكن اعرف سر الضحكه فى بدايه الموضوع (اتمنى ما تكون من شر البليه)
    ثانياً
    انا ما سألتك اذا نلتى شرف الظهور بالتلفزيون قبل كده او لم ؟
    ثالثاً:
    اريد ان اظهر فى التلفزيون ...كيف تكون طريقة الانتقاء ؟
    رابعا :
    فى رأيك ماهو الفرق بين الثقافه الفطريه والثقافه المكتسبه؟
    هل تؤمنين بالمثل القائل ( خالف تعرف )
    كيف هى حياة المدن ؟
    هل عانيتى يومابالعاصمه من اى انواع الصدمات التى لم تعايشيها فى مسقط راسك ؟
    سوال ودى جدا:
    كم تبلغ طول عمامه (العلامه )(حسين خوجلى )وما هو الاسر فى الفه الغريبه التى صار مشهورأ بها اكثر من غيرها؟
    نص قبل الاخير :
    اقتربت صفحات الاسئله من العشره :
    هل حقاً تستحقين من ( الجمهور المبهور )كل هذا العناء فى اختلاق الثقافه من العدم ليكونوا نداً لك ؟ وكل بالمائه سأل ملاذ الانسانه ؟ وكم عدد المجاملين ؟
    نص اخير جداً
    من اميز ما يميز اسمى انه يزكرنى ويزكر الناس بالمفكر ( احمد امين ) فبماذا يزكر اسمك ؟؟؟
    تحياتي استاذ احمد امين .. وكل عام وانت بالف خير

    دعنا نبدأ من السؤال الثالث .. لا استطيع ان افتي فى هذه النقطة لانني لا اعلم خبايا التلفزيون السوداني واداراته وطريقة انتقاء الاشخاص .

    رابعاً : الثقافة فى عمومها اكتساب سيدي ولكن قد تلعب الجينات دور كبير فى سلوك الانسان ونسبة ذكاءه التي بدورها تساعد فى اكتساب المعرفة والثقافة فثقافة البيت والبيئة المحيطة بنا هي ايضاً مكتسبة . اما ما نتبناه من ثقافات اخرى هذا بفعل الرغبة والارادة والتخلص من الاكتساب المفروض بفعل البيئة .

    خامساً : خالف تعرف .. دائما الشخص النشاز لونه صارخ ومتعب للعين فى وسط المجتمع .. اما المخالفة المحمودة والتنحي عن الخط العام برؤية وفكرة بناء يؤدي الى ظهور التميز والطرح قبل صاحبها مع اننا كثيرا ندقق على الشخص اكثر من الفكرة ..

    سادساً : حياة المدن .. تعلم التكاسل ، والتحول والصدام والتخفي والنفاق للاسف ..

    طبيعي جدا ان نواجه عراقيل ومشاكل وما الى ذلك فى حياتنا واحيانا بالفعل تصبح صدمات .. عندما كنت متدربة فى وزارة الخارجية كنت محبوبة ومقبولة لدي الجميع فى ذلك الزمن ..حينها تم اعتقال والدي وكنا لا ندري اين هو ؟ فى شندي ؟ ام فى كوبر ؟ وللاسف تغيرت معاملة الكثير من الذين اتعامل معهم وسأل المدراء عن انقضاء فترة تدريبي .. كانت هذ واحدة من الانطباعات التي بالفعل صدمتني وحزت فى دواخلي ..

    سابعاً : عمامة ابي يبلغ طولها 5 امتار بمعنى زايدة عن العمة الطبيعية بمتر هههه .. اما سر العمامة المختلفة فجزء من شخصية ابي هو حب الابتكار وتذوق الاشياء بلون مختلف لذلك حينما خرجت منه اول لفة عمة كانت بهذه الصورة ومن يومها اشتهر بها .. بمعنى صدفة وتطبع بها .. بس مش فنانة عليك الله ؟

    ثامناً : لا احب ثقافة الادعاء والتسلق لذلك لا افترض فى الاخر تملقه فى طرح السؤال .. اعلم ان هنالك كثيرون من لديهم فضول معرفة ابنة الاستاذ وهنا من واجبي على ذاتي وابي ان اليق بمظهر يكشف عن شخصيتي اضافة الى حق ابي بالافتخار بابنته . الاسئلة الشخصية لم تكن كثيرة ربما لتخوف البعض من دهاليز الانثى او الخوف من قطع الشعرة الفاصلة بين الخاص والعام ولكن لابأس بقليل من خرق القانون .. تخيل لم يكن هنالك مجاملون كان هنالك محبون ، ومعجبون ، ومتفهمون ، ومتحريون وكل هذه الصفات حق طبيعي .

    تاسعاً : اسمي يذكرني بالمعنى نفسه .. وهو الملاذ فللاسم سحر سطوته وكينونته ..

    والف شكر
    التعديل الأخير تم بواسطة ملاذ حسين خوجلي ; 09-24-2006 الساعة 10:58 AM
    ملاذ

  7. #87
    رفاعي نشط الصورة الرمزية ملاذ حسين خوجلي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    826
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OMER MOHD ALHASAN
    استاذة ملاذ,
    فى نظرى أن ردودك (قراءة) كاملة لفكرك .. النتيجة
    عالية و أخشى إن حددتها أرقام أُتَهَم بالتحيز .......
    أعجبنى رفض الواقع متى كان غير متوازن, أعلم لو
    وضحت صيغة الإستفسار لأضفت عليه (قيادة الفكر..)
    أعجبنى اختيارك الحصيف للنساء ـ الحميراء بالطبع,
    و عدلت تماما فى السودان ـ و أبدعت عالميا ـ الزنزانة
    تسعون ـ جميلة ـ لقد أعدت ذاكرتى إلى { أغلى من لؤلؤة
    بضة صيدت من شط البحرين }{لحن يروى مصرع فضة}
    الجزائر و ثورتها و ثائراتها اللائى لم يعطهن الأدباء حقهن.
    ( مروة و هدى شعراوى) هنا الحنين الفكرى,,,,,,
    أنت موهوبة حين توردين تحديد الأسطر (تطويع الكلمات )
    المفاجأة كنت أتصور إِعمال الفكر المتمرد ـ ليُعَرًف بأن
    ذلك نوع من المصادرة الفكرية ـ أو أدب الوقت كما يقول
    عزيزنا المحترق.
    ليكن بحثنا القادم (التغيير الإجتماعى فى السودان) و ستبدأينه
    أو انت اول المشاركين,أسائل نفسى هل الحضارة أنثى
    كما يقول الطيبب صالح؟؟؟ مبحث مؤجل
    المثقف هو نفسه وذلك على الإطلاق,,أترك (بالتحديد)
    لأقول لك فعلا كانت ردودك قمة الإتقان ,و لك التوفيق
    تحياتي استاذ عمر محمد الحسن

    لك كل الشكر وكل التحايا .. وسعيدة بالتقييم

    وبالفعل تذكر اننا سنتباحث فى انطلاقة هل حقاً الحضارة انثى ؟

    احتراماتي
    ملاذ

  8. #88
    رفاعي نشط الصورة الرمزية ملاذ حسين خوجلي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    826
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عثمان عبدالقادر السماكي
    بداية لكي كل التحايا والتقدير...
    ورمضان كريم
    مدخل: عذرا للتاخير في ولوج هذه الملحمة الادبية ..ولكن لكي تكون الاسئلة متفردة تماشيا نسقيا مع تفرد
    الشخصية المحاورة كان التأني
    إنتباه اول : ذكرتي ان الكتابة متنفس . ربما يكون ذلك موضوعيا ولكني اعتقد ان الكتابة روح وفكرة
    وذات رسالة لذلك تاتي الكتابات في شكل كتابات فكرية تمثل بعض المدارس الفكرية مثل الماركسية او الوجودية او الفوضوية او التفكيكية او روائية تتضمن افكارا....
    سؤالي مع المداخلة اين تجدي نفسك ؟ او بالاصح يتجه قلمك الى اي مدرسة...؟
    سؤال اخر اين ملاذ من الكتابات الجرئية التي تتحدث عن الجنس والتحرر الانثوي..؟

    بعد كدا نمشي للهزار
    جبصي دا مالو معاك..!؟هههههه
    وهدى دي البايركس دا عامل ليها عقدة
    رايك شنو نكمل بيها موضوع وصية ابوالنييييز في الحفلة..ههههه
    رمضا كريم .. استاذ محمد عثمان

    اذا كنت تعني بلونية المدارس من خلال التصنيف الذي ذكرت فجزء من تركيبتي وعقليتي هو التمرد على الاطار الواحد قد يكون فى ذلك عيب او محمدة ولكن هذا هو سلوكي الناقد دوماً يجعلني ارى المنهج والفكرة بعين التغيرات لذلك من كل مدرسة تجدني انتقي الاجود فليس هنالك صحيح مطلق .. من خلال مداخلتك ساجيب على انتماء الكاتب فى الادب والفكر والسياسة وما الى ذلك انا احب ان يأسرني النص حينما تتوفر ظروفه فقد اكتب مقال سياسي حينما احس بشحنة الذخيرة السياسية او مشاهدة الحدث واحيانا مشاعري تحركني للادب والنصوص الدافئة واخرى للتحليل والفلسفة .. ولكن لا استطيع ان اتخصص مثلا كما يفعل الكثيرون وهذه مهاره لا امتكلها ان اطوع النص الادبي لارسال رسالة فكرية مثلا او سياسية فهذه واحدة من الاشياء التي اعجز عنها .

    الكتابة عن الجنس والتحرر الانوثوي الجسدي فى اعتقادي ليس جرأة اكثر منه منهج اخر لفرض اسلوب لخصوصيات الاخر .. فأنا مثلا حينما اتحدث عن المرأة اراها بزوايا كثيرة لذلك اريدها متمردة تمرد فكري من اجل ان تبرر وتعطي قوة تعضد من تمردها اما اذا حررتها من نواحي الانحلال فأنا ايضاً سيدة مسلمة لي اصول ارتكز عليها مع المحافظة على حرية فهم الاخر يختلف معي فى الدين والمنطق وحتى القاعدة البيئية .. اذا تحدثت عن الجنس اتحدث عنه من زواياه الكثيرة لذلك تجدني فى تحليل البيت السوداني اعطيته حقه فى الشرح ، تجدني فى موضوع ( الرزيلة والخوف ) اشرت الى عمق الجنس وخبايا الانحلال باسم الجنس .. لذلك اختلف كثيرا مع نوال السعداوي التى تكفل للمرأة حق التمرد حتى على الدين .

    بالنسبة للهزار : والله جبصي كتر خيره داير يشوف لي عريس :mh001: .. وموضوع هدى ونزار دة احيله الى محكمة ياسر كرار بفتيك اكتر وتكون حليت ليهو مشكلة :eusa_dance:

    والف شكر ..
    ملاذ

  9. #89
    رفاعي عبقري الصورة الرمزية اسامه محمد عبد الباسط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    السعوديه _الرياض
    المشاركات
    2,468
    معدل تقييم المستوى
    17

    افتراضي

    الاخت الغالية / بت حسين خوجلي ( ملاذ )

    رمضان كريم وربنا يحقق الاماني
    نتضرع الي الله سبحانه وتعالي بأن يزوج أخواننا وأخواتنا
    في المنتدي وخارج المنتدي وأن يسعد الجميع 0


    1/ ما رأيك في أب سافر الي السودان ومعه أبنته التي قبلت
    في أحدي الجامعات بالسودان وسافر لتسجيلها وعندما دخل حرم
    الجامعه رأي العجب العجاب المهم صال وجال بالجامعه وترك
    أبنته جالسه في أحدي المقاعد ورجع لها وقال لها خلاص تم قبولك
    وهو لم يسجلها لما راه من مناظر لا يحمد عقباها رجع الي دولة
    المهجر( وطبعا تلك الفتاه ولدت وترعرعت بدولة المهجر لا تعرف
    شئ عن السودان وفي رأسه بأن يزوج أبنته لابن أخيه وقد تم ذلك
    وقال لابنته لاجامعه ولا يحزنون ، الفتاة مهما تعلمت مصيرها بيت
    زوجها ما رأيك في هذا الكلام ؟؟؟؟

    2/ العادات المتبعه في المناسبات 0
    مثلا في الزواج ( رقصة العروس )
    مثلا في الاتراح ( البذخ الزائد / الحداد )

    ولنا عودههههههههههههه 0
    :m07: :mh1212:
    التعديل الأخير تم بواسطة اسامه محمد عبد الباسط ; 09-24-2006 الساعة 12:55 PM
    ابو احمد

  10. #90
    عضو إداري الصورة الرمزية عبدالله ابنعوف
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    الخرطوم - رفاعة
    المشاركات
    13,443
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي

    ملاذ

    تحياتي وإحتراماتي

    أبهرتني أجوبتك لدرجة بعيدة ، مقنعة سلسلة وسهلة لحد الإمتاع .

    طيب ، هل تشاركي الوالد في كتابة مقالاته ، أم هل هو يناقشها معك ، وإذا لم تعجبي بها فهل يقتنع بذلك ويلغي فكرة المقال من أصله ؟

    لماذا توقف البرنامج الممتع للوالد " أيام لها إيقاع " وتعرفي أكثر المتضررين من توقف هذا البرنامج من هم الستات .... وحذري إنتي سبب تضررهم ؟

    ماذا ينقص منتدى رفاعة ليصبح في مصاف أكبر المنتديات في عالم النت ؟

    وتسلمي


المواضيع المتشابهه

  1. الأستاذ معتصم سليمان ضيفاً على الكرسي الساخن
    بواسطة الموناليزا.. في المنتدى مكتبة الكرسي الساخن والمكاشفات
    مشاركات: 203
    آخر مشاركة: 04-12-2007, 11:08 AM
  2. الأستاذ أحمد عبدالقادر حجازي ضيفاً على الكرسي الساخن
    بواسطة الموناليزا.. في المنتدى مكتبة الكرسي الساخن والمكاشفات
    مشاركات: 96
    آخر مشاركة: 03-03-2007, 08:45 AM
  3. رفاعة الملاذ ثم ملاذ ج1
    بواسطة يوسف البدري في المنتدى منتدى الحوار العام
    مشاركات: 49
    آخر مشاركة: 10-04-2006, 11:27 PM
  4. الاستاذ هاشم الكرور ... يجلس علي الكرسي الساخن
    بواسطة Nola في المنتدى مكتبة الكرسي الساخن والمكاشفات
    مشاركات: 96
    آخر مشاركة: 07-12-2006, 05:13 PM
  5. ملاذ حسين خوجلي و(الغول)
    بواسطة ايهاب صالح سليمان في المنتدى منتدى الحوار العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-03-2006, 12:04 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 03:36 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Translate By Almuhajir
المواضيع والمشاركات في منتديات رفاعة للجميع تعبر عن رؤية كاتبيها
vBulletin Skin By: PurevB.com