النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    رفاعي عبقري الصورة الرمزية نادر الداني
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    5,078
    معدل تقييم المستوى
    17

    افتراضي مقارنة بين العميد هيثم مصطفى والملك فيصل العجب (بالصور)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    فيصل العجب او عجب الملك او العجب حبيبي وما الى ذلك من اسماء اطلقت على هذا اللاعب الذي صاحب تسجيله ضجة كبرى بسبب الصراع العنيف الذي نشب حوله بين المريخ والهلال وما قدمه هذا اللاعب خلال مسيرته الحافلة بالنتائج جعلته يتقلد شارة الكابتنية بالمريخ بل صار من الركائز الاساسية التي يعتمد عليها المنتخب الوطني خاصة وانه يتمتع بمهارات فردية عالية جعلت الجماهير تتعلق به لدرجة العشق وفي المقابل استطاع قائد الهلال هيثم مصطفى ان يدخل قلوب الهلالاب والمريخاب حتى صار سفيرا للنوايا الحسنة والان هو قائد للهلال وايضا قائدا للمنتخب الوطني حتى لقب بالعميد .. ولخصوصية هذين النجمين كان لابد من تسليط الاضواء عليهما ووضعهما في ميزان الخبراء من المدربين للوقوف على مميزات وعيوب كل منهما.
    سيد سليم : يشبهان امريكا وروسيا في تحكمها في نتائج القمةالمدرب سيد سليم كان اول المتحدثين فقال ان هذين اللاعبين يعدان من افضل نجوم الكرة السودانية لما يمتلكانه من مهارات عالية اضافة لصفة القيادة لانهما الان يمثلان قيادة الفريقين بل هما قوة ضاربة ولن اكون مبالغا اذا شبهتهما بامريكا وروسيا حينما كانا يسيطران على العالم كقوة متوازنة ولكن وجه الشبه بين هذين القائدين لا نجده الا في القيادة والفنيات بالاضافة لانهما يجيدان استخدام الراس والاقدام.
    فيصل العجب وسط مهاجم :ويواصل المدرب سيد سليم حديثه قائلا ان فيصل العجب يعتبر لاعب وسط مهاجم ويمكن ان يؤدى في وظيفة رأس الحربة.
    هيثم مصطفى ممول :اما اللاعب هيثم مصطفى فهو لاعب وسط (ممول) أي صانع العاب ولا يمكن له ان يلعب في وظيفة رأس الحربة لانه يؤدى في وسط الملعب بامتياز كصانع العاب.
    ينفذان المطلوب :ويقول المدرب سيد سليم ما يميز هذين القائدين انهما ينفذان خطط المدرب بصورة جيدة بل ينقلانها لبقية اللاعبين.
    لا يمكن الاستغناء عنهما:ونسبة للامكانيات العالية التي يتمتعان بها فان المريخ والهلال لا يمكنهما الاستغناء عن هذين النجمين بل ان غياب أي منهما يؤثر على نتائج فريقه.
    نواصل :ـ
    رفاعة العشق والإنتماء


    قل للذي بصروف الدهر عيرنا
    هل حارب الدهر الا من له خطر
    أما ترى البحر تعلو فوقه جيف
    وتستقر باقصى قعره الدرر
    وكم على الأرض من خضر ويابسة
    وليس يرجم إلا ما له ثمر
    وفي السماء نجوم لا عداد لها
    وليس يكسف الا الشمس والقمر

  2. #2
    رفاعي عبقري الصورة الرمزية نادر الداني
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    5,078
    معدل تقييم المستوى
    17

    افتراضي

    البطء ابرز عيوبهما :وفي ختام حديثه اكد المدرب سيد سليم ان النجمين فيصل العجب وهيثم مصطفى هما نجمان مميزان ولكن عيبهما الوحيد هو البطء في بعض الاحيان ولولا ذلك لقلنا انهما نجمان مكتملان.
    جعفر ضرار : المهارة الفنية تجمعهما اما المدرب جعفر ضرار فقد قال ان الرابط بين هذين اللاعبين انهما يلتقيان في اشياء محددة وهي المهارة الفنية العالية التي يتمتع بها كل لاعب.
    مميزات فيصل العجب :وقد عدد المدرب جعفر ضرار عددا من المميزات التي يتصف بها فيصل العجب وهي المهارة الفنية العالية والتكوين الجسماني الممتاز اضافة لاستخدام الرأس كما انه صانع العاب ممتاز وهداف لا يشق له غبار بالاضافة لذلك لديه من الذكاء والتوافق العضلى ما يجعله من اميز اللاعبين الذين يتخلصون من الخصم ويحرزون الاهداف بالاضافة لذلك فهو لاعب خططى.
    مميز في ذلك :
    ويمضى المدرب جعفر ضرار قائلا ان خطورة هذا اللاعب تظهر اذا وجد امامه مساحة، وهو من اميز اللاعبين الذين يحولون طريقة اللعب من 3/6/1 الي 3/5/2.
    ابرز عيوبه :
    اما ابرز عيوب فيصل العجب فهي انه لا يستطيع اللعب في مساحة ضيقة ،كما ان سرعة الانطلاقة لديه ليست بالصورة المطلوبة وايضا لا يجيد الالتحام القوى وكذلك ضعيف في الناحية الدفاعية لديه وكل هذه العيوب لا تظهر الا اذا تدنت لياقته البدنية.

    هيثم مصطفى صانع العاب ماهر :
    اما عن اللاعب هيثم مصطفى فقد قال المدرب جعفر ضرار ان التوافق العضلى والذكاء هي اهم مميزاته كما انه من اميز اللاعبين في السودان لانه افضلهم في لعب تمريرة الهدف بالاضافة لتعامله الجيد وتعاونه مع زملائه.
    ابرز عيوبه :اما ابرز عيوبه تتمثل في مطاردته لزملائه بالكرة بالاضافة لضعفه في الجانب الدفاعي اما اكبر عيوبه فهي اصراره على اللعب حتى وان كانت لياقته البدنية منخفضة.

    استخدامه للرأس ليس بكفاءة القدمين :
    ويواصل ضرار حديثه ليؤكد ان استخدام الرأس لدى هيثم مصطفى ليس بكفاءة استخدامه للقدمين.

    يمتاز بالاتي :
    وما يميز اللاعب هيثم مصطفى قدرته على الهروب من الرقابة.

    برهان تية : لا يمكن معالجة عيوب الصغر
    اما مدرب هلال الساحل الكوتش برهان تية فقد اكد على كفاءة هذين النجمين حتى وصلا لقيادة فريقي المريخ والهلال وهما نتاج طبيعي لتدرج طبيعي من الناشئين ثم الشباب فالاولمبي واخيرا المنتخب الاول وبالتالى اكتسبا الخبرة الكافية ولكن دائما فان العيوب التي تصاحب اللاعب منذ الصغر في بداياته لا يمكن معالجتها.

    مميزات هيثم مصطفى :
    ويقول الكوتش برهان ان اهم ما يميز قائد الهلال هيثم مصطفى انه صانع العاب ممتاز بالاضافة لقراءته السليمة ووقوفه في المكان المناسب والتمرير المريح لزملائه في المساحات الخالية واجادته للمراوغة وتوغله بصورة جيدة.

    هذا عيبه الوحيد :
    اما عيبه الوحيد فهو عدم استخدامه للرأس حيث يعتمد بشكل كبير على القدمين.

    فيصل العجب لاعب وسط مهاجم :
    اما اذا تحدثت عن قائد المريخ فيصل العجب فهو يتميز على هيثم مصطفى بانه لاعب وسط مهاجم بالاضافة لانه صانع العاب ويجيد اللعب خلف المدافعين وايضا يؤدى كرأس حربه وهو من المهاجمين الذين يستثمرون الفرص.

    البطء عيبه الوحيد :
    اما عيبه الوحيد فهو البطء.

    مسيرتهما حافلة بالعطاء :
    وفي ختام حديثه اكد المدرب برهان ان هذين النجمين استطاعا ان يخلقا ارضية صلبة وهما مؤثران جدا في النتائج بل ان مسيرتهما حافلة بالعطاء.

    بشرى محمد على : العجب قائد وهداف
    اما مدرب حى العرب بورتسودان الكوتش بشرى محمد على فقد قال ان نجم المريخ فيصل العجب يمتاز بصناعة الاهداف ودائما ما يمرر كرات مريحة لزملائه لتترجم الى اهداف كما انه يجيد احراز الاهداف من مختلف الاوضاع سواء بالرأس او القدمين وايضا هو بارع في احراز الاهداف من خارج منطقة الجزاء وفيصل العجب يمتاز بمهارة فردية عالية.

    صاحب شخصية قوية :
    وبالاضافة لكل ذلك يمتاز بالقيادة الجيدة داخل الملعب لانه يتمتع بشخصية قوية ويجد القبول والاحترام من زملائه.

    لاعب لا يهدأ :
    ويواصل المدرب بشرى بقوله ان العجب يمتاز بالضربات الراسية كما انه لاعب لا يهدأ بتنقله المستمر من الوسط الى الهجوم وفوق كل ذلك فهو يجيد التمركز الجيد داخل الملعب ويترك لنفسه مساحة.

    البطء ابرز عيوبه :
    اما ابرز عيوبه فهو البطء فلو تخلص من هذا العيب لكان النجم الاوحد.

    هيثم مصطفى وصناعة الاهداف :
    اما قائد الهلال هيثم مصطفى فهو يمتاز باللمسة وصناعة الاهداف بالاضافة لصفة القيادة التي يتمتع بها.

    لاعب مهارى :
    ايضا يعد هيثم مصطفى من اللاعبين الذين يتمتعون بمهارة فردية عالية.
    عيوبه كثيرة :
    اما عن عيوبه فيقول المدرب بشرى انه لا يجيد استخدام قدمه الشمال وكذلك يتجنب الالتحام ويلعب في مساحة ضيقه وهذا يجعله لا يكمل مع رأس الحربه وايضا اعيب عليه (النرفزة) رغم انه قائد لفريقه.

    مقارنة بين النجمين :
    وفي ختام حديثه عقد المدرب بشرى مقارنة بين اللاعبين مؤكدا ان فيصل العجب يتفوق على هيثم مصطفى في المهارات خاصة وانه يجيد المراوغة في مساحة واسعة عكس هيثم مصطفى الذي يراوغ في المكان الذي يقف فيه.

    ابو حديد : النجمان يستحقان القيادة :
    اما مساعد مدرب الميرغني الكوتش ابو حديد فقد قال لابد ان نعترف ان العجب وهيثم نجمان كبيران على مستوى القمة السودانية ويستحقان القيادة نتيجة الخبرة الكبيرة التي اكتسباها خلال مسيرتهما الطويلة.

    العجب لاعب مدربين :
    واكد ابو حديد ان فيصل العجب لاعب ذو خبرة واسعة ويتمتع ببنية جسمانية ممتازة بالاضافة لمهارته الفنية العالية وفوق كل ذلك فهو لاعب مدربين ينفذ كل المهام التي تسند اليه وصانع للاهداف وهداف من الطراز الفريد والدليل على ذلك تلك الاهداف التي احرزها سواء مع المريخ او المنتخب الوطني.

    هيثم لاعب جماهيري :اما قائد الهلال هيثم مصطفى فهو لاعب جماهيري محبوب ويتميز بالتمرير المتقن والقيادة الرشيدة بل هو عميد اللاعبين السودانيين وايضا سفير النوايا الحسنة.
    عيوب هيثم مصطفى :ومن عيوب هيثم مصطفى ان الضغط المتواصل عليه يحد من خطورته وذلك بسبب تدنى لياقته البدنية رغم انه مفتاح اللعب بالنسبة لفريقه وبالتالى لابد ان يعمل على رفع لياقته البدنية.
    عيب العجب :اما اهم وابرز عيب بالنسبة للعجب فهو انه في بعض الاحيان يتراجع مستواه نتيجة لعدم بذله لاي مجهود (يلعب على الواقف).

    رفاعة العشق والإنتماء


    قل للذي بصروف الدهر عيرنا
    هل حارب الدهر الا من له خطر
    أما ترى البحر تعلو فوقه جيف
    وتستقر باقصى قعره الدرر
    وكم على الأرض من خضر ويابسة
    وليس يرجم إلا ما له ثمر
    وفي السماء نجوم لا عداد لها
    وليس يكسف الا الشمس والقمر

  3. #3
    رفاعي عبقري الصورة الرمزية nozhajamila
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    ود قــــــــــــــراص
    المشاركات
    2,246
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي

    الأخ نادر الداني
    والله يا سيدي نحن ما قادرين نوفيك حقك مشاركةً ومؤازرة
    فحقيقة مجهودك جبار جبار . فيا سيدي سلمت يداك
    اود أن أشارك هذ البوست الجميل
    حقيقة مهما قالت الجماهير ومهما قال المدربون ففيصل العجب وهيثم مصطفي لاعبان أكثر من عاديان في الوقت الراهن بل أن هنالك نجوم ألمع بكثير منهما ،،، نعم صحيح في يوم من الأيام كان النجمان يتمتعان بأداء رائع لأبعد الحدود خاصة هيثم مصطفي في صناعة اللعب وفيصل العجب في أحراز الاهداف ولكن في الوقت الراهن نجد أن اللاعب هيثم مصطفى صار لاعب محليا بالدرجة الاولي ولك أن تراجع كل مباريات الهلال الخارجية التى لعبها في الفترة الأخيرة تجد ان هيثم مصطفي بطئ لأبعد الحدود يخاف الالتحام مع الخصم لياقته البدنية لا تسعفه لأداء شوط كامل بنفس واحد لتكون النتيجة في النهاية استبداله في الشوط الثاني ,,,, انا مريخابي من الدرجة الأولي ولكن يعجبني الهلال في اداءه وتمريراته القصيرة رغم عدم فاعليتها في كثير من الأحيان ولكن إمتلاك الكرة حتى وبدون فعالية يساعد في تثبيت اللاعب ويزرع التفكك في الخصم ،،،، ونجد هيثم مصطفى فعلا كان العقل المدبر للفريق بتمريراته المحمكة والذكية ولكن اليوم ليس هنالك ما يميزه عن بقية اللاعب بل إني أجد في هيثم طمبل لاعب حقيقة يستحق الأحتراف مجهود بدني وافر وسرعة في الانطلاق وتصويبات متقنة فهيثم طمبل في نظري اليوم من افضل اللاعبين في السودان وكم اتمنى أن اراه وهو متوشحا بالأحمر .
    فيصل العجب حقيقة هو من افضل لاعبي المريخ اليوم لان لاعبي المريخ صراحة مستواهم لا يؤهلهم للعب في صفوفه تنعدم فيهم الروح القتالية التي تميز بها المريخ عن غيره من الفرق لذلك يعتبر فيصل العجب هو أفضلهم يمتاز بالمرواغة والتمريرات البينية ولكنه عيوبه تغلب على مميزاته فهو بطئ لأبعد الحدود لا يجيد الانطلاق نهائيا سواءا من مركز قلب الهجوم أو الأطراف ،، لا يجيد التركيز سواءا في التصويب الثابت أو الكرات المتحركة فكثيرا ما يفشل في ملامسة الكرة برجله حين التصويب .
    عفوا أن كانت مداخلتي شديدة اللهجة فهذا والله ما أراه في قائدي الهلال والمريخ وحسب وجه نظري الشخصية .

  4. #4
    رفاعي عبقري الصورة الرمزية نادر الداني
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    5,078
    معدل تقييم المستوى
    17

    افتراضي

    الاخ ياسر
    تحياتي ليك يا لعاب ياخي انت دائما ما مقصر معانا ابداً فنرجو ان لا تنقطع ابداً
    معاك مية المية في هيثم مصطفى فعطاء هيثم اصبح قليل مقارنة بما مضى وبما قدمه اللاعب في السنوات التي مضت ولكنه الآن اصبح يؤدي فقط في المباريات المحلية وحتى هذه في شوط واحد بس وايضا في الطريق فيصل عجب حيث نجد ان اللاعب فيصل العجب يتراجع مستواه بصورة ملحوظة ..ولا ادري اخي ياسر سر تراجع مستوى لاعبي المريخ في هذه الايام وبالتحديد قبل مباراة لمبوبو الكنغولي فهناك وعلى سبيل المثال قلق والعجب وجندي نميري وعبد الحميد السعودي وسفاري وايمن الكأس وصلاح الامير تخيل هؤلاء جميعا مستواهم في تراجع او تذبذب مستمر مرة في النازل ومرة في الطالع .فما هو السر يا ترى !!!! كل واحد من هؤلاء اللاعبين كان متألقاً بصورة عجيبة حيث نجد ان الجماهير قد تعلقت بهم بصورة جنونية مما قد يؤدي الى غرور اللاعب او يمكن هو الدلال الذي يتحدث عنه مجتمع المريخ الآن فيقال ان لاعبي المريخ مدللين من قبل مجلس الادارة حيث ان المجلس ( بهلها ) عليهم واغرقهم بالمال التكيل ......... بالله شوف..!!! حتى اصبح اللاعبون متخمين بالمال وبالتالي ادلعوا شوية ... ياريت يكون كلام جرائد .......
    الاخ ياسر تحياتي لك وعلى تعليقك الشافي وملاحظاتك الدقيقة
    نامل منك المزيد المزيد وحقيقة نستمتع حينما نقرأ تحليلاتك الصائبة ..
    لك مني كل الود والتقدير
    نادر الداني
    رفاعة العشق والإنتماء


    قل للذي بصروف الدهر عيرنا
    هل حارب الدهر الا من له خطر
    أما ترى البحر تعلو فوقه جيف
    وتستقر باقصى قعره الدرر
    وكم على الأرض من خضر ويابسة
    وليس يرجم إلا ما له ثمر
    وفي السماء نجوم لا عداد لها
    وليس يكسف الا الشمس والقمر


المواضيع المتشابهه

  1. سلافة الكنافة( ارشيف2005 للكاتب فيفيد الشفت)
    بواسطة vivid في المنتدى منتدى الحوار العام
    مشاركات: 194
    آخر مشاركة: 08-16-2011, 12:09 AM
  2. تدشين موقع فيصل العجب الالكتروني
    بواسطة ايهاب صالح سليمان في المنتدى منتدى الرياضة المحلية والعالمية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-19-2007, 03:35 PM
  3. مصطفى سعيد .......... لعنة الله عليك " 1 "
    بواسطة عائدة الشايب في المنتدى منتدى الحوار العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-10-2006, 09:12 AM
  4. قائد المريخ فيصل العجب يقطع الصمت الطويل في أخطر حوار
    بواسطة نادر الداني في المنتدى منتدى الرياضة المحلية والعالمية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-09-2006, 08:42 AM
  5. منتدى الرياضة ينعى والد اللاعب هيثم مصطفى
    بواسطة نادر الداني في المنتدى منتدى الرياضة المحلية والعالمية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-31-2006, 08:17 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 03:28 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Translate By Almuhajir
المواضيع والمشاركات في منتديات رفاعة للجميع تعبر عن رؤية كاتبيها
vBulletin Skin By: PurevB.com