صفحة 5 من 5 الأولىالأولى 12345
النتائج 41 إلى 48 من 48
  1. #41
    رفاعي جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    29
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    الاخ عبدالمنعم
    لك ولجميع الحادبين التحية
    اشكرك على تبريكاتك و ادعوا الله ان يوفقنا ان نكون خيرا للجميع، نعم نخطط لاقامة سلسلة من الدورات التدريبية تهدف الى رفع كفاءة العاملين فى مجال العمل الطوعى فى الرابطة وغيرها من التنظيمات المشابهة لها فى رفاعة، و للامانة اقول ان هذه الدورات تم الاتفاق حولها قبل ان تطرح فكرة تحويل الرابطة الى منظمة ، ستكون الدورة الاولى معنية بالحديث عن ماهية العمل الطوعى و تنظيماته المختلفة من حيث ادوارها و متطلباتها القانونية و الادارية و البرامجية ثم ندلف الى التعامل مع المهارات الاساسية لادارة العمل الطوعى، ان شاء الله و فى اطار تناول الجزء الاول من التدريب سنتناول الفرق بين الرابطة و المنظمة من كل النواحى كتنوير عام لاعضاء الرابطة و غيرهم و عندها سيتمكن الاخوة فى الرابطة فى رفاعة من بلورة فناعاتهم و تحديد مواقفهم بصورة اكثر واقعية و هنا ارى ان لا نتعجل لان ما تدعون له هو تغيير هيكلى فى مؤسسات قائمة اصلا على مستوى العاصمة و رفاعة و دول المهجر.
    مع تمنياتى لكم بالتوفيق

  2. #42
    رفاعي نشط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    746
    معدل تقييم المستوى
    9

    افتراضي

    وفقكم الله وســــــــــــــــــــــدد خطاكــــــــــــــــــــــم ان شاء الله

  3. #43
    رفاعي جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    29
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    الاخ عبدالمنعم و الاخوة الكرام
    تحية اجلال لكم و احترام
    تمنعت كثيرا قبل ان اسجل هذه المداخلة لكن يبدو انها فرضت نفسها فى النهاية، ارجو ان تنال حظها من التفكير الموضوعى اذ انها معنية بموضوع تغيير الوضع القانونى و بالتالى التنظيمى للرابطة.
    هنا اود ان اسال عن اى رابطة نتحدث ، هل الرابطة المعنية هى رابطة رفاعة للجميع فى مدينة رفاعة أم رابطة ابناء رفاعة فى الخرطوم المسجلة فى الخرطوم .
    اذا كانت الرابطة المعنية هى رابطة ابناء رفاعة فى الخرطوم فالسؤال هو لماذا التغيير؟ هل الاسم هو السبب فيما تمر به الرابطة الان ؟ هل اسمها الحالى و هياكلها الادارية التى تعواضع عليها المؤسسون كافية لادارة عمل طوعى فاعل ام لا؟ علما بانه من مضمون الاسم فالرابطة معنية بالعمل فى الحدود الجغرافية لمدينة رفاعة.
    أقول ان الاسم لم يكن فى يوم من الايام احد العوامل التى ادت الى ما عليه رابطة الخرطوم اليوم، و ان هياكلها الادارية ( من جمعية عمومية و مجلس امناء و لجنة تنفيذية ) مناسبة تماما لادارة عمل طوعى فاعل و هو يتماشى تماما مع متطلبات قانون العمل الطوعى السودانى للعام 2006 و العرف الطوعى فى السودان. وازيد بان دستور الرابطة الذى تمت اجازته عمل على وضعه اناس لهم باع فى هذا العمل و هو كاف جدا و انه يوفر للتنظيم كل المرونة اللازمة للعمل مع وضع الاليات المناسبة لرقابة الاداء التنفيذى (مجلس الامناء) ففى تقديرى ليس الاسم هو المشكلة ولا الهياكل الموجودة هى المشكلة انما المشكلة فينا نحن فما نريد ليس اسما جديدا و لا دستورا جديدا و لا هياكل جديدة بل اناس ملتزمون بالعمل. علما بان قانون العمل الطوعى للعام 2006 لا يفرق بين رابطة او منظمة او غيرها من المسميات فالاجراءات واحدة و المتطلبات واحدة.
    فى تقديرى بدلا من ان نبذل جهدا لتغيير الاسم و الدستور اقترح ان نحاول استقطاب نفر كريم من ابناء البلد لنعيد الحياة للكيان القائم اصلا و تفعيله. و للامانة تم اختيارى ضمن اللجنة التنفيذية فى اجتماع تاسيس الرابطة بالخرطوم و زاولت نشاطى معهم لفترة ليست بالقصيرة و لكن ظروف موضوعية جعلتنى مضطرا لتجميد عضويتى فى اللجنة بعلم رئيس اللجنة و اعضائها الموقرين و هنا انا اطرح نفسى مجددا للاشتراك فى اى جهد يرمى الى بث الروح فيها من جديد.

    المقترح يتضمن تغيير اسم الرابطة فى رفاعة و تغيير وضعها القانونى لتصبح فرعا للكيان الجديد و فى رأى فى هذا اجحاف بحق المؤسسين لهذا التنظيم الذى هو (حسب علمى المتواضع جدا بتفاصيل النشاط الطوعى فى رفاعة ) هو من انشط التنظيمات الموجودة ان لم يكن الوحيد. فكيان ظل عاملا لما لا يقل عن عشرة سنوات ( هل التاريخ صحيح) مر بمراحل تطور مختلفة لا يمكن ان نقول لمن يقومون على امره ان تخلوا عن اسمكم و هياكلكم فالسؤال لماذا ؟ أقول ان وضع الرابطة الفانونى الحالى يسمح لها بممارسة الدور الذى تريد القيام به دون عقبات و بقدر من الاستقلالية الادارية و هذا سيختلف عندما تصبح فرعا لتنظيم اخر . ارى ان لا يتم ابدا تغيير الوضع القانونى لرابطة رفاعة برفاعة و تترك كما هى حرة و فاعلة و يمكن لكل من يريد ان يتعامل معها ان يقوم بذلك عن طريق مذكرات تفاهم او عقودات لتنفيذ انشطة معينة بضوابط معينة بدلا من ان نكبلها. الرابطة اليوم نشطة بمحدودية شديدة و هؤلاء الشباب يحتاجون لدعمنا و محتاجون لافكارنا و فوق ذلك يحتاجون لاموالنا لتنفيذ الطوحات ، هل قدمنا لهم ذلك حتى نطلب منهم هذا التنازل؟ أخشى ان تم هذا التغيير نكون كالمنبت لا ارضا قطع و لا ظهرا ابقى فلا نبقى على الرابطة كما هى و لا نحصل على تنظيم بديل على الاقل بقدر فاعليتها.

    ثم هل نسيتم ان دستور كيانكم فى ارض المهجر ينص على ان الرابطة بالاسم هى الذراع التنفيذى له ، مما يتطلب تغيير دستوركم ايضا!!!

    أما تنظيمات ابناء رفاعة فى المهجر افول فقط انها تحتاج لتفعيل و ارجو ان ترجعوا لمداخلة الاخ ياسر كرار فى موضوع الشركة.

    اذا اين يكمن الحل ‘ اقول اننا نتعامل مع طرفى خيط اذا ضعف احداها انقطع الخيط و انتثر العقد، طرف فى رفاعة و اخر فى الخرطوم. أرى ان نعمل على تفعيل رابطة ابناء رفاعة بالخرطوم و تنشيطها بكوادر تنفيذية نشطة و مجلس ادارة فاعل تكون مهمتهم الاصيلة استقطاب الدعم الرسمى و من ابناء رفاعة فى الخرطوم و ابناء رفاعة فى دول المهجر عن طريق طرح مبادرات مشروعات فى صورة مقترحات متكاملة ( على فكرة الدورة التدريبية القادمة مع الرابطة فى رفاعة ستكون عن تصميم المشروعات ان شاء الله) ثم متابعة العمل الذى ينفذ فى المدينة ، كما يكون عليها استقطاب و تشجيع الافكار و التصورات من كل ما يعنيه شأن المدينة . اما الرابطة فى رفاعة فتعمل ككيان تنفيذى فى البداية بموجب اتفاقيات او مذكرات تفاهم مع الرابطة الام او اى جهة اخرى حتى تتطور العلاقة عندها يمكن ان تدمج و تصير فرعا او خلافه من شكل العلاقات. و اضا تكون لها مساحتها فى تنفيذ انشطة خاصة بها و هنا نكون قد اصطدنا كل العصافير.

    اختم و اقول انما نحتاجه ليس تنظيمات جديدة و لا هياكل جديدة و لا دساتير جديدة كله موجوووود ، ما نريد هو من يقوم على العمل ، هل تحل مثل هذه المشاكل بتغيير الاسم و الوضع القانونى؟

  4. #44
    عضو رفاعي الصورة الرمزية باش
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    117
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي

    فكره جمليه ربنا يسهل و ان شاء الله الى الامام
    وشى الاهم ان تتوحد الصفوف والاراء والعمل الجماعى الى الوصول الى الهدف المحقق باذن الله
    نرى إسم رابطة رفاعة للجميع قريباً من ضمن الجمعيات الخيرية ..
    ولك التحيه والتقدير

  5. #45
    رفاعي نشط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    746
    معدل تقييم المستوى
    9

    افتراضي

    وفقكم الله وسدد خطاكم ان شاء الله

  6. #46
    رفاعي عبقري
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    3,160
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي

    مشكور الاخ محمد ع التطوير الجميل دة جزاك الله خير وعافية

  7. #47
    رفاعي نشط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    746
    معدل تقييم المستوى
    9

    افتراضي

    تسلم سومه ياراقي

  8. #48
    رفاعي مشارك
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    212
    معدل تقييم المستوى
    9

    افتراضي

    وفقكم الله لكل مايدفع بعجلة التقدم للامام


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 08:24 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Translate By Almuhajir
المواضيع والمشاركات في منتديات رفاعة للجميع تعبر عن رؤية كاتبيها
vBulletin Skin By: PurevB.com