صفحة 3 من 164 الأولىالأولى 1234567891011121353103 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 1639
  1. #21
    عضــــو الصورة الرمزية yassir karar
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,959
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي

    الاخ عبد المنعم الحترم
    جزاك الله خيرا و أواصل
    أن أول خلوه لتحفيظ القرآن الكريم بالديم هى خلوه جدنا الخليفه على الشيخ الحسن التهامى وان اقدم المساجد مسجد ذلك الرجل الورع التقى
    وأن أكبر مركز اللآن لتحفيظ القرآن الكريم فى كل الاقليم الاوسط هو مركز الخليفه على لتحفيظ القرآن الكريم يقع شمال مدرسة امل المجتبى وجنوب المقابر وشرق مدرسة رفاعه الحكوميه وان به اليوم ما يفوق المائه وثلاثون طالبا من طلبة العلم والقرآن منهم طلاب من كينيا وزنجبار وساحل العاج
    وقد طالبت جامعة الجزيره بضمه لها
    كما أن من نسائه بت البلح .... بت الوقيع ... أم حن .... الحرم .... بت عبد العزيز .... ( رحمة الله عليهم )
    جدنا الشيخ موسى رجل العلم والدين
    أستاذنا عبدالباقى المعلم الذى اعطى حتى فاضت روحه الطاهره
    يوسف حاح الصديق
    محجوب عيسى
    أبييك رجل العلم والورع والذى ابى تواضعك ان يوفيه حقه
    خليفه عبد الرحمن الشايقى حاجه الشول نعوم رحمهم الله
    شهيدنا عثمان الزين
    والدمعه فى العين
    أشهد الله أن النار بيتلد الرماد
    ليس تحقيرا لنا بقدر أن الذين ربونا ورحلو لن يتكررون
    وان من هذه المساحه الصغيره كل هذه الاسماء
    شكرا أخي ونعود
    هل كان حظك أن تعانى
    وأنت فى عناق الرفض
    تمتهن
    التعب
    ..........
    ....

    ..
    واكتناز

  2. #22
    رفاعي مُتميز الصورة الرمزية عبدالمنعم الدابي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,135
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي

    الأخ ياسر كرار ،

    جزاك الله خيراً على المعلومات الاضافية ، التي سقطت من الذاكرة ، وأيضاً من النساء المشهورات في الديم ورفاعة ، المرحومة القانون ، والمرحومة حاجة خادم الله وهي من النساء الأوائل التاجرات في سوق رفاعة وكان عندها كشك بالقرب من كشك عمنا السعيد ، والد عمر السعيد وعبدالرحمن السعيد ، والحاجة خادم الله حجت أكثر من عشرين مرة ، وحاجة القمر والدة خالد التجاني . .
    كل الظلام الذي في الدنيا لا يستطيع أن يخفي ضوء شمعة مضيئة

  3. #23
    رفاعي مُتميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    السعودية / تبوك
    المشاركات
    1,917
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي رفاعة

    الاخوة فى ادارة الموقع

    تحياتى

    بقولوا الاشياء الجميلة دائما تأتى عن طريق الصدفة لذلك قالوا فى المثل " رب صدفة خير من موعد".
    هذا البوست يعتبر محاولة رائعة لكتابة تاريخ مدينة رفاعة وآمل أن تتواصل فيه الجهود حتى يكتمل هذا السفر العظيم، واذا ما تم ذلك أرى أن ينقح ويطبع فى كتاب ويمكن أن يهدى مؤقتا الى مكتبة شيخ البشير الريح فى أم درمان الى حين أن ينعم الله علينا بمحسن ينشئ مكتبة عامة فى رفاعة وأرجو أن أكون أنا.

  4. #24
    رفاعي مُتميز الصورة الرمزية عبدالمنعم الدابي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,135
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي

    الأخ الدكتور / عبدالمنعم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

    اقتراحك عظيم ، ونؤيده بشدة ، ولكن لا أظن مساهماتنا المتواضعة في هذا الصدد تفي بالغرض
    المنشود ، وأقصد أن توجه الدعوة للكبار لكي يكتبوا عن تاريخ الأحياء وشخصياتها البارزة ، لعلهم
    يكونوا من المعاصرين وبالتأكيد لديهم معلومات غزيرة عن أحيائهم .

    لك الشكر أجزله .
    كل الظلام الذي في الدنيا لا يستطيع أن يخفي ضوء شمعة مضيئة

  5. #25
    عضو إداري الصورة الرمزية عبدالله ابنعوف
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    الخرطوم - رفاعة
    المشاركات
    13,440
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي رفاعة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد المنعم على قسم السيد
    الاخوة فى ادارة الموقع

    تحياتى

    بقولوا الاشياء الجميلة دائما تأتى عن طريق الصدفة لذلك قالوا فى المثل " رب صدفة خير من موعد".
    هذا البوست يعتبر محاولة رائعة لكتابة تاريخ مدينة رفاعة وآمل أن تتواصل فيه الجهود حتى يكتمل هذا السفر العظيم، واذا ما تم ذلك أرى أن ينقح ويطبع فى كتاب ويمكن أن يهدى مؤقتا الى مكتبة شيخ البشير الريح فى أم درمان الى حين أن ينعم الله علينا بمحسن ينشئ مكتبة عامة فى رفاعة وأرجو أن أكون أنا.
    الأخ الكريم عبدالمنعم

    تحياتي

    إنها محاولة لنعرف ما نجهل من رفاعة ونعرف من جهل رفاعة بتاريخ وأصل رفاعة ، ليتنا نتعاون كلنا كبيرنا وصغيرنا ، وليتنا نستنطق كبارنا لكي يفصحوا لنا بما يعرفوا عن رفاعة لكي يكون توثيقاً لرفاعة وتلاقحاً للأجيال .

    ولم لا يتم طبعه ؟ على الأقل نكون أخرجنا شيء من هذا المنتدى عن رفاعة .

    أيضاً ولم لا تكون أنت أول من يضع لبنة المكتبة العامة برفاعة ، ومن بعدك نحن نسير على الدرب . كتاب منك وكتاب مني وآخر من عضو وكل الأعضاء ؟

    إبننا الفاضل أمير بشير حمد كان قد إقترح قبل ذلك إنشاء مركز ثقافي برفاعة ، لماذا لا تكون المكتبة المقترحة نواةً لهذا المركز وأن تكون في ركن من أركان ما يُسمى بحديقة البلدية ؟ مجرد " آمال وأحلام "

    مع تحياتي وتقديري

  6. #26
    رفاعي مُتميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    السعودية / تبوك
    المشاركات
    1,917
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي Re: رفاعة

    أبوهبة كتب:
    إنها محاولة لنعرف ما نجهل من رفاعة ونعرف من جهل رفاعة بتاريخ وأصل رفاعة ، ليتنا نتعاون كلنا كبيرنا وصغيرنا ، وليتنا نستنطق كبارنا لكي يفصحوا لنا بما يعرفوا عن رفاعة لكي يكون توثيقاً لرفاعة وتلاقحاً للأجيال .

    ولم لا يتم طبعه ؟ على الأقل نكون أخرجنا شيء من هذا المنتدى عن رفاعة .

    أيضاً ولم لا تكون أنت أول من يضع لبنة المكتبة العامة برفاعة ، ومن بعدك نحن نسير على الدرب . كتاب منك وكتاب مني وآخر من عضو وكل الأعضاء ؟

    إبننا الفاضل أمير بشير حمد كان قد إقترح قبل ذلك إنشاء مركز ثقافي برفاعة ، لماذا لا تكون المكتبة المقترحة نواةً لهذا المركز وأن تكون في ركن من أركان ما يُسمى بحديقة البلدية ؟ مجرد " آمال وأحلام "
    لك تحياتى عزيزنا أبوهبة

    مقترحات وإضافات حلوة منك يا ابوهبة ويبقى أمامنا دائما مشكلة التنفيذ والاخراج.
    يبدو لى أننا محتاجين إلى شخص من أبناء رفاعة البررة متخصص فى التنفيذ والإخراج يساعدنا فى حل هذه الاشكالية طالما ظللنا مكانك سر فى موضوع إنشاء جهة مؤسسية تتولى تحويل هذه الاحلام الحلوة الى واقع معاش.
    ما أردت أن أحملك ما لا تحتمل أخى أبوهبة ولكن هذه مجرد فضفضة.

  7. #27
    عضو إداري الصورة الرمزية عبدالله ابنعوف
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    الخرطوم - رفاعة
    المشاركات
    13,440
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي

    إنتبهوا لهذا البوست إخواني

    فهو محاولة خجولة للتوثيق لرفاعة إن أستطعنا ذلك

  8. #28
    عضو إداري الصورة الرمزية عبدالله ابنعوف
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    الخرطوم - رفاعة
    المشاركات
    13,440
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي

    ليتنا نستطيع أن نواصل في التوثيق لرفاعة ونعرف ما جهلنا من شخصيات وأسماء أحياء وغيرها

  9. #29
    رفاعي عبقري الصورة الرمزية nozhajamila
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    ود قــــــــــــــراص
    المشاركات
    2,246
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي

    طبعا يا أخوانا أنا ما سكنت رفاعة ولكن يكفيني فخرا درست بمدرسة رفاعة الثانوية وهي في قمة مجدها وكان مديرها في ذلك الحين الاستاذ والشاعر الهادي أدم والذي تغنت له الفنانة أم كلثوم بقصيدة المشهورة أغدا ألقاك ففي ذلك الحين كانت مدارس رفاعة الثانوية كالعادة في أوائل المدارس بالسودان ولا زلت أذكر تلك الفترة التي قضيتها برفاعة واذكر من الأخوة الذين عاشرتهم من رفاعة الاخوان أنور عبد الله موسى واخيه اسامة والاخ بابكر عثمان زيكو والاخ خالد عبد الماجد والاخ خالد محمد خير ((والاخيرين لا أعلم اين قذفت بهم أمواج بحر الدنيا المتلاطمة )) وهم من الحلة الجديدة والتي يسكنها أيضا أبناء العم نورين (( الاستاذ جمال نورين استاذ بجامعة سنار كلية الزراعة والاستاذ صالح نورين محاضر بكلية التربية جامعة الجزيرة والدكتور كمال نورين وزير الزراعة بولاية سنار )) وكذلك يسكن بالحلة الجديدة الاخوان معتصم سليمان واخوانه الاعلامي عمر سليمان وبقية العقد واذكر اننا كنا نصلي الجمعة في مسجد الخليفة علي والذي يقع بالديم وسط وكنا نستمتع كثيرا بالتراتيل التي كان يرددونها بعد صلاة الجمعة وأذكر ايضا في هذه السانحة الاخ أحمد الامين بن الخليفة علي وهو كان جاري بالصف الثاني شوقي ولنا زكريات جميلة جدا مع أعمامنا الصولين الكبير والصغير وطبع الصول الكبير كان مسئول عن المخبز والمستودع وهو راجل خير وبركة وعلمت انه انتقل الي رحمة مولاه وكذلك عمنا الصول الصغير ـ وعلي فكرة الاثنين يشتركون في اسم ابراهيم ـ مسئول من التدريب العسكري وكانت لنا معه علاقة حلوة جدا خاصة انه كان علي علاقة وطيدة بعمنا الاستاذ محمد صالح الرفيع ـ رحمه الله ـ استاذ التربية الاسلامية بمدرسة رفاعة الثانوية والذي كان يقطن رفاعة في ذلك الوقت ويمكن الاخوة بمدينة الدمام والمنطقة الشرقية يعرفون الاخ محمود محمد صالح الرفيع أخيه مبارك وهما ابناء اختي أما في الجانب الرياضي فأذكر هناك لاعبين كنا نذهب من الداخلية للاستمتاع بمهاراتهم واذكر منهم لاعبي الشعلة ميرغني لاعب مدافع ومهاجم اسمه تاكا وكذلك النور لاعب مريخ الحصاحيصا وهناك اللاعب أمير عبد الوهاب .
    معليش اذا كانت الافكار غير مرتبة ولكن هذه الزكريات تمور بدواخلي وكل خاطرة تود أن تكون بين هذه السطور فأعذروني اخوتي لكن بالجد انا ما كنت بحس اني غريب في رفاعة علي الاطلاق وهانذا أحس بأنني لست غريب عليكم .
    وبعدين يا اختي ندى احمد انا عايز اديك حاجة غريبة جدا فوالله طوال تواجدنا برفاعة فترة الثلاث سنوات لم اتذكر انه في اليوم من الايام الكهرباء دي قطعت وذي شهادة لوجه الله تعالي علشان لو حد قال ليك رفاعة فيها كهرباء بس اسحبيه من اضنيه وجيبيه هنا وخليهو يقرأ كلامي دا
    صدقوووني يا ناس رفاعة انا ادمنت المنتدى دا إدمان عديل يعني لو بتواجد بالنت في اليوم 3 ساعات فساعتين ونصف الساعة اقضيها بين ردهات هذا الواحة والتي وجدت فيها نفسي وبصورة غير عادية فلكم الشكر ومتعكم الله بالصحة اخوتي بالمنتدي

  10. #30
    رفاعي إمبراطور الصورة الرمزية الصادق عبدالله ضرار
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    10,611
    معدل تقييم المستوى
    24

    افتراضي

    الاخ الحبيب نزهه جميله
    كلنا ادمان لهذا المنتدى وتركنا باقى النت تب
    السبب انك هنا وجدت اناس تربطك معهم ذكريات مشتركه واسماء ومناطق مررت بها ومضى العهد بك عنها لذا هنا يكون الابداع
    الم يقل الشاعر
    وحنين الفتى ابدا لاول منزل..
    هذا طيعا اول منزل لك على النت وليس على الارض لذا يكون الحنين..
    وما الذكريات الا اعادة لايام خوالى مضت
    وهنا كانت هذ1ه الايام
    الاخ عمر محمد خير بطرفكم بالسعوديه
    ..وكذلك زيكو واكيد شايفو بالمنتدى..
    ابناء نورين اقرباء لابناء خالى قمرالدين مجذوب الطاهر والهادى وعبدالله رحمه الله..
    ما قلنا السودان ده ضيق فعلا..
    إن احسنتم فلانفسكم
    وإن أسأتم فعلــــيها
    http://www.youtube.com/my_videos


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 02:14 AM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Translate By Almuhajir
المواضيع والمشاركات في منتديات رفاعة للجميع تعبر عن رؤية كاتبيها
vBulletin Skin By: PurevB.com