صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14
  1. #1
    رفاعي مُتميز الصورة الرمزية ايهاب صالح سليمان
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    1,195
    معدل تقييم المستوى
    14

    قف تأمل ... ( تسابيح ) النيل الأزرق ... ( مساء ) جديد

    نجمة قناة النيل الأزرق تسابيح مبارك في بوح خاص

    صنعت نجاحي بأفكاري وليس بجمالي

    لم أصل للنجومية بعد .. وهذه مواصفات فارس أحلامي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    اسم لمع نجمه وسطع في سماء الابداع.. يافعة تتلمس طريق النجاح بثبات واضح.. تعرف موطئ قدمها بالرغم من صغر سنها وحداثة تجربتها.. تتحدث بثقة في نفسها وامكانياتها.. تبدو على قسماتها براءة واضحة.. وتتميز نبرتها بعفوية صارخة.. نجوميتها فاقت معدل ظهورها بنسبة كبيرة.. فقد حققت من الشهرة ما لم يتوقعه الكثيرون.. اختلفت الآراء حولها.. وتناولها البعض بالنقد.. وقد أجمع الكثيرون بأن جمالها هو الطاغي على فكرتها ولذلك نجحت.. نعم هي ذات ملامح جميلة ومليحة ولكنها تريد ان ينتبه الناس اليها في محتواها.. ظهرت عبر شاشة قناة النيل الازرق عبر مساء جديد فكانت وجه جديد مشرق للسودان.

    (تسابيح مبارك) مذيعة بمواصفات خاصة.. تحاول ان تعيش مرحلة جيلها وتواكب ولكن بشرط ان توازن مع مضمون رسالتها السودانية.. أردنا ان تبوح (تسابيح) بمكنونات دواخلها.. وأردنا ان نفسح لها المجال لتعبر عن رؤاها المستقبلية فقد تكون يوماً رقماً يشار اليه بالبنان.. ذهبنا اليها حيث تسكن، قابلتنا بكرم فياض قل ان تعرفه من في سنها.. فأدركنا انها تعرف أدب التعامل.. جلسنا اليها قرابة الساعتين لم نمل من الحديث معها وخرجنا منها ونحن سعداء بهذه الأمورة الواعية والعاقلة.. فكانت هذه افاداتها في مجمل ردها عن بعض التساؤلات.

    *ظهرت تسابيح مبارك على قناة النيل الأزرق فشغلت الرأي العام.. بداية لنعرف من هي؟!

    اسمى تسابيح بدأت الدراسة بالجماهيرية الليبية لأكمل بعدها تعليمي بالسودان.. المرحلة الثانوية مدرسة بحري النموذجية ثم جامعة الخرطوم أدرس بكلية العلوم قسم الاحياء.

    *تسابيح وجدت من النجومية ما يفوق معدل ظهورها.. فما هو رأيها؟!

    أولاً الاسباب لأنني تم اختياري لبرنامج يومي على الهواء مباشرة في مساحة ساعة التقي فيها بالمشاهد وهذا ما جعلني محظوظة.. ولا ترجع شهرتي لأنني اصبحت مميزة وأي انسان لو أتيحت له هذه الفرصة لاشتهر.

    *تجربة برنامج على الهواء مباشرة لأول مرة تظهرين فيها على الشاشة ألم تشكل خطورة عليك؟!

    ليست خطرة لأنني ومنذ أيام تدريبي كنت ألح برغبة قوية في ان أظهر على الهواء مباشرة وليس في برنامج مسجل لأنه لو حدث أي خطأ على الهواء او موقف طريقة المعالجة السريعة هي التي تكسب المذيع حضور وسرعة بديهة في معالجة المواقف وهذا ما يجعلني تسابيح القوية في مقتبل الايام.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    *فكرة أن تكوني مذيعة من أين أتت؟!

    إحساس بداخلي لا اريد ان أكون مثل البقية.. لا انتظر اضافات الآخرين للحياة ولكن اريد ان أكون أنا اضافة جديدة للحياة.. لم أكن أعرف أحداً بقناة النيل الازرق.. الا الاسماء ومن ضمنها اسم المخرج مجدي عوض صديق ومنها هو الذي أخذ بيدي في المعاينات الاولى بالاضافة إلى مجهودات الاستاذ عبد اللطيف المجتبي المقدرة ووقوفه بجانبي.. وتوجيهات الاستاذ الشفيع عبد العزيز المستمرة لأنه يريدني أن أقدم الأفضل دائما ومرجعيتي في كل صغيرة تتعلق بمشاريع مهنتي الجأ إلى المخرج لؤي بابكر صديق لإيماني بأنه يفهم مدى قدراتي وما يناسبني من خيارات مطروحة وهذا يرجع لخبرته الطويلة في مجال عمله واحترافيته في هذا المجال.

    *جمال تسابيح هو الطاغي على الفكرة والمحتوى بداخلها.. وهذا ما خلق لها النجومية.. هكذا يدعي الكثيرون ..ما هو رأيك؟!

    هل صحيح انني جميلة؟!.. وهذا شئ نسبي الحكم عليه يختلف من شخص لآخر.. اذا كان الموضوع الجمال فقط فبالتأكيد ستمل الأعين سريعا وستتلاشى تسابيح تدريجياً.. هذا شئ جميل في البداية ان تكون مقبولاً ولكن يبقى عليك بعدها ان تثبت انك تحمل الكثير وتقنع الآخرين بأنك حامل لفكرة ورسالة أكبر من مجرد شكل وإطار خارجي.

    *كيف تواجهين الشهرة والنجومية؟! بالذات وانك مازلت طالب بالجامعة؟!
    أنا أنسى فكرة انني مذيعة بمجرد خروجي من بوابة التلفزيون .. وما زال الناس يسألونني انتي البت البتجي ومعاك صحبتك المساء.. وهذا يعني انه لا نجومية ولا شهرة وصلت اليها حتى الآن.. قد يكون هو مجرد تواصل مع الآخرين.. واقرأ في عيون الناس عندما يرونني يحاولون ان يتذكرون اين رأينا هذا الوجه وأنا معهم يومياً مساء في البيت.. النجم يعرف من بعيد ويشار اليه بالبنان ونحن لم نصل بعد لهذه المرحلة.

    *أنتي من جيل متأثر بالفضائيات.. وتواجهين إنساناً سوداني المحتوى والمضمون.. كيف توفقين بين الفكرتين وانتي حاملة رسالة إعلامية؟!

    هذه الفضائيات أبينا ام رضينا وصلت إلى أسماع الناس اذن لابد من وقفة لفهم معية ما تحمله بداخلها وتسبب لها بهذا القبول بعض النقد عن نظريات أخرى كثيرة كالممنوع مرغوب وغيرها.. لكن عندما اقف عندها لآخذ كل ما يضيف إلى الرسالة التي أحملها ويجعل منها قادرة على القبول والانتشار بنفس الطريقة من غير التنصل والانسلاخ من الثقافة السودانية الام التي يقع على عاتقنا مسؤولية ايصالها وخلق مكانة لها بين الثقافات الأخرى.

    *هل تحاول تسابيح تقليد (الاستايل) الموجود في الفضائيات خاصة وانك ظهرتي بشكل مختلف عن شكل المذيعة السودانية الموجودة!!

    لو حاولت التقليد سأصبح مسخ مشوه ولن استطيع ان أصنع لتسابيح اسم وبصمة خاصة.. شكل غير مختلف ولاي زيد بشئ عن الآخرين حتى انني في أوقات كثيرة أرتدي الثوب السوداني.. عندما اظهر بشكل (البلوزة والاسكيرت) لأنها مرحلة ولابد من ان امر بالتمرحل العمري.. وسوف أصل مرحلة لن أتنازل فيها عن الثوب السوداني وهذا هو الشكل المألوف.

    *عند ظهورك على شاشة النيل الازرق أثرتي كثير من الحديث وتناولك البعض بالنقد.. فما هو إحساسك خاصة وانك كنتي في البداية؟!

    أنا لسه في البداية.. والنقد الذي يخدمني أحرص عليه ولكن ما يبنى على مواقف شخصية فلن اهتم به وهذا ما قلته كثيراً وسأظل أردده باستمرار ومرحباً بالنقد البناء.

    *تقييمك لتجربتك خلال هذه الفترة البسيطة؟!

    كل ما أشاهد حلقة قديمة أحس انني سرت إلى الامام خطوة، لأنني أصبحت املك ثبات وعمق أكثر من السابق ومازلت أتعلم واستفيد من الخبرات الموجودة والارشادات الموجهة.

    *نظن أنك بعيدة كل البعد عن الرياضة.. وهذا ما يتخيله الكثيرون ولكننا لاحظنا بعض صور اللاعبين العالميين بغرفتك.. فما هي العلاقة بين تسابيح والرياضة؟!

    أحب الرياضة جداً.. وكنت أمارس الكرة الطائرة، أعشق التنس الأرضي وكرة القدم.. أتابع الدوري الانجليزي والاسباني والايطالي ودوري أبطال اوروبا.. في كل دوري اتابع ناديا بعينه.. الارسنال في الانجليزي.. برشلونة في الاسباني.. اما الايطالي فكله يستهويني للمتابعة لأنه يضم اقوى الاندية يوفنتوس.. انتر ميلان.. اس ميلان.. ا.س روما.. وبارما وكلها اندية تضم كبار النجوم حملة كأس العالم 2006م ،تعجبني لمسات تيري هنرى وديل بيرو هجوما وتراي توتي وبيكهام ايام كان بمانشستر هما افضل صانعي العاب لفرقهما ولا أنسى مالديني ونيستا وكانافارو في خط الدفاع اما حراسة فبالتأكيد بوفون وأوليفر كان.

    *هل هذا يعني انك تبتعدين عن الدوري السوداني؟!

    لا أنا مع اللعبة الحلوة والمنتخب القومي..وأميل قليلاً للهلال السوداني.

    *انتي في مقتبل العمر.. فما هو التخطيط للحياة المستقبلية؟!

    أود التقدم في عملي ولدي مشاريع كثيرة أود القيام بها على الصعيد المهني وهناك تحديات أكبر ومراهنات لي أود ان أكسبها في الحياة وهي تمثل تحدٍ حقيقي ومراهنة أود كسبها.

    *إلى من تستمع تسابيح للمطربين عرب وسودانيين؟!

    عربياً استمع لعمرو دياب وأليسا ولا أحب نانسي وشيرين ورامي عياش ويأخذني احساس تامر حسني وجنات وفضل شاكر اما على الصعيد المحلي فهناك اغنيات أحبها وأرددها مسامحك يا حبيبي، والابيض ضميرك، عشناك غنى ولو داير تسيبا، فالبرغم من اننا جيل يتهم بالبعد عن ثقافة الاصل الا اننا نقف حائرين ومذهولين أمام الكلمات الصادقة والجميلة التي رددها العمالقة ويرددها من بعدهم كل من يمتلك الاحساس بالنغم والكلمة.

    *لاحظنا أن معظم الاغاني التي تستمعين اليها أغاني شجن.. فما هو الرابط بينكما؟!

    الشجن مربوط بالمرأة.. كونها عاطفية وتحركها العاطفة وكلها أحاسيس والأحاسيس مربوطة بمواقف حياتية جميلة نمر بها ونعايشها.. والانسان بلا شجن أكيد جسد بلا روح واحساس بالارواح الأخرى لا معنى لوجوده.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    *فارس الأحلام الذي تتمناه تسابيح ليناصفها المسيرة؟!

    اذا بدأت بالسرد فسأقول كل ما ينطوي تحت بند أحلام لأنه لا يوجد انسان كامل.. ولكن أحب صفات يحبها الجميع كالمسؤولية والنضج الفكري والتصرف الصحيح عند المواقف والتفهم الكبير للآخر كما هو وان تقبله بحسناته وسيئاته دون محاولة لتشكيله وتغييره كما نحب.

    * الظهور ضمن مجموعة قد يكون إضافة أو خصم.. فما هي وجهة نظرك في هذا الخصوص؟

    ساعدت بداية لأن كل منا يكمل الآخر وكل منا كان لديه مناطق ونقاط للقوة وأخرى للضعف فشكلت منتوجاً نهائياً مقبولاً وصارت تربطنا علاقات إنسانية أجمل فما يربطني برشا ومحمد وأمير أكبر من مجرد رابط زمالة مهنية وسعدت كثيراً معهم وأتمنى أن نستمر بهذه الكيفية.. فرشا صديقةوزميلة وأخت عزيزة علي جداً.. ومحمد صديق حقيقي وأمير أخ تجده بقربك عند المواقف والله ليومها.


    ** الحوار ( منتظر ) و منقول من صحيفة الصدى وقد اجرته الاخت ( زميلة المهنة ) سابقاً / بلالة البشاري

    بيبو
    [BIMG]http://abeermahmoud.jeeran.com/sobhanallah-3.gif[/BIMG]
    سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

  2. #2
    رفاعي عبقري الصورة الرمزية فخر الدين أبو وعد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    3,951
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي

    الاخ الفاضل/ايهاب صالح
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    انت رائع ورائقى وهم كذاك
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    نجمه تمططى الصاروخ.تمنياتنا لها بدوام التوفيق
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    نصيحتى لها لاتغتركما فعلن سابقاتها.
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    منور ومنوره البوست.
    ــــــــــ
    [FRAME="6 70"]
    اقبل على النفس واستكمل فضائلها
    فانت بالروح لابالجسم انسانا
    [/FRAME]

  3. #3
    رفاعي عبقري الصورة الرمزية فيصل يوسف حامد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    2,995
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إيهاب صالح سليمان مشاهدة المشاركة
    نجمة قناة النيل الأزرق تسابيح مبارك في بوح خاص
    صنعت نجاحي بأفكاري وليس بجمالي
    لم أصل للنجومية بعد .. وهذه مواصفات فارس أحلامي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عربياً استمع لعمرو دياب وأليسا ولا أحب نانسي وشيرين ورامي عياش ويأخذني احساس تامر حسني وجنات وفضل شاكر اما على الصعيد المحلي فهناك اغنيات أحبها وأرددها مسامحك يا حبيبي، والابيض ضميرك، عشناك غنى ولو داير تسيبا، فالبرغم من اننا جيل يتهم بالبعد عن ثقافة الاصل الا اننا نقف حائرين ومذهولين أمام الكلمات الصادقة والجميلة التي رددها العمالقة ويرددها من بعدهم كل من يمتلك الاحساس بالنغم والكلمة.
    *فارس الأحلام الذي تتمناه تسابيح ليناصفها المسيرة؟!
    اذا بدأت بالسرد فسأقول كل ما ينطوي تحت بند أحلام لأنه لا يوجد انسان كامل.. ولكن أحب صفات يحبها الجميع كالمسؤولية والنضج الفكري والتصرف الصحيح عند المواقف والتفهم الكبير للآخر كما هو وان تقبله بحسناته وسيئاته دون محاولة لتشكيله وتغييره كما نحب.
    بيبو
    [/COLOR]
    تسااااااااااابيييييييييييييح...على العموم سوي نضمك تب...
    بس معاك عميد طبيب معاش ابكر عبد الله آدم...الشهير بالصيييييييييييني...
    انعل ابو كدا زاتو...

    فيصل...
    وجدت أن الشجاع...تلت شجاع وتلتين مغفل
    كن جميلاً ترى الوجود جميلا
    (وافوض امري لله)

  4. #4
    رفاعي عبقري الصورة الرمزية فيصل يوسف حامد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    2,995
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي

    تاني جيت...
    وبس الحمد لله ...
    ماااا عملت فينا خير...
    آآآي كتروا لينا من السكريات...
    لم الواحد اضربوا سكريز ابو وهمه...
    واطش بالبلد ...
    انا غايتو تاني ما بفتح الصفحة دي...
    وتاني ...انعل ابو كدا زاتو...

    فيصل...
    وجدت أن الشجاع...تلت شجاع وتلتين مغفل
    كن جميلاً ترى الوجود جميلا
    (وافوض امري لله)

  5. #5
    رفاعي نشط الصورة الرمزية عزمي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    759
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي

    الملاحظ أنها تتكلم بأياديها وترفعها عالياً

    تجو تنضموا لجمعية المعجبين ؟
    عزومي أنا

  6. #6
    إمبراطور متوج الصورة الرمزية معتصم سليمان بابكر
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    السعودية - الرياض
    المشاركات
    17,843
    معدل تقييم المستوى
    30

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل يوسف حامد مشاهدة المشاركة
    تاني جيت...
    وبس الحمد لله ...
    ماااا عملت فينا خير...
    آآآي كتروا لينا من السكريات...
    لم الواحد اضربوا سكريز ابو وهمه...
    واطش بالبلد ...
    انا غايتو تاني ما بفتح الصفحة دي...
    وتاني ...انعل ابو كدا زاتو...

    فيصل...
    فيصل
    صفا . . . . اااااااانتباه
    ركز في المضمون وأنسى الماعون (حق خاص محفوظ)

    هوبة
    والله يا ايهاب نقلت لينا من المفيد النضر
    ماشاء الله عليها البت شكلها جاية بقوة
    كلام مليان ومركز أكيد وراهو فهم كبيييير

    شكرا ليك هوبة

    اهداء من بت رفاعة
    في مسابقة الاسرة



  7. #7
    رفاعي مُتميز الصورة الرمزية ايهاب صالح سليمان
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    1,195
    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي

    * الاخ فخر الدين ... زي ما قلت بس .... ربنا يبقيها احسن من شبيهاتها الزمان ... لكن بالك ناس د معز بخلوها ... بالبدلة ذاتتتتتها

    * يا فيصل .... الانبراشة ممنوعة .... ومرتين كمان ... علينا يسهل وعليك يمهل

    * عزمي ... الانضمام اصبح حتمياً يا حبيب ... سجل لي اسمي وسجل لي الريدة وسجل لي عرباتك

    * الوريف ... اصبر لما تشوف التسجيل .. تسابيح ومي ورشا ... بس قمر العشا ... الضواي
    [BIMG]http://abeermahmoud.jeeran.com/sobhanallah-3.gif[/BIMG]
    سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

  8. #8
    رفاعي نشط الصورة الرمزية عزمي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    759
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي

    الجمعية خلاص تكونت وحتسجل في مسجل الجمعيات والنظام الأساسي إتعمل والتسجيل حيبدأ يوم السبت القادم ، كل من يأنس في نفسه الكفاءة والشجاعة أكرر الشجاعة الباب مفتوح أمامه ودا كلام جاد ما كلام عيال
    ويا ناس جمعية أمل سيد جاتكم جمعية تانية وشوفوا الكبير فينا منو
    عزومي أنا

  9. #9
    إمبراطور متوج الصورة الرمزية معتصم سليمان بابكر
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الدولة
    السعودية - الرياض
    المشاركات
    17,843
    معدل تقييم المستوى
    30

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزمي مشاهدة المشاركة
    الجمعية خلاص تكونت وحتسجل في مسجل الجمعيات والنظام الأساسي إتعمل والتسجيل حيبدأ يوم السبت القادم ، كل من يأنس في نفسه الكفاءة والشجاعة أكرر الشجاعة الباب مفتوح أمامه ودا كلام جاد ما كلام عيال
    ويا ناس جمعية أمل سيد جاتكم جمعية تانية وشوفوا الكبير فينا منو
    أها ياعزمي يا اخوي

    عندنا طريقة ندافر معاكم في عضوية للجمعية دي ؟؟
    وكان دايرين واسطة يبقى هوبه هو واسطة عمو

    اهداء من بت رفاعة
    في مسابقة الاسرة



  10. #10
    رفاعي عبقري الصورة الرمزية جبصي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    jeddah - saudi arabia
    المشاركات
    5,951
    معدل تقييم المستوى
    17

    افتراضي

    قادر الله

    هسي الأخوات الخاتات صورة الخواجيات لو ختن صورة البت ما أحسن

    على الأقل نقول زيتنا في بيتنا

    ونكون بنستغل الموارد المحلية المتاحة
    [gdwl]لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين [/gdwl]


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الساعة الآن 08:10 PM
Powered by vBulletin® Version 4.2.3
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Translate By Almuhajir
المواضيع والمشاركات في منتديات رفاعة للجميع تعبر عن رؤية كاتبيها
vBulletin Skin By: PurevB.com