المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاهد مفزعة حول حرق مواطنين جنوبيين بالجنوب بسبب عودتهم للشمال !!!


عبدالله إبنعوف
01-25-2011, 02:03 PM
زار صحيفتا (أخبار اليوم) و(الدار) في وقت متأخر من ليلة السبت مواطن سوداني كريم وحادب وهو يحمل داخل هاتفه الجوال مشاهد مروعة تم تصويرها عن طريق كاميرا الفيديو بهاتف جوال.. واشار المواطن الكريم ان احد السائقين الذين يعملون معهم قد عاد صباح امس الاول من الجنوب وقد التقي بأحد المواطنين الجنوبيين الذي زعم انه ضابط بالجيش الشعبي ، وامده بهذه المشاهد المروعة وقال له : ( هذا مصير اي جنوبي يريد ان يعود للشمال).. وتصوّر المشاهد المروعة والمحزنة مجموعة من ابناء الولايات الجنوبية الذين كانوا يريدون العودة للشمال بعد مشاركتهم في استفتاء الجنوب ، وقد تم انزالهم بالقرب من ميوم من العربات وضربهم بصورة وحشية ثم حرقهم وهم احياء وفقاً للصور المحزنة المرفقة مع هذا التقرير، والتي استخرجناها بواسطة الحاسوب من داخل الهاتف الجوال.

ومن ضمن العبارات التي يمكن ان يستمع اليها كل من يشاهد هذه المشاهد المروعة.. عبارة (ماشين الشمال) بلغة عربية مكسرة.

اضافة الي انات وصرخات الضحايا وخاصة النساء الذين يبلغ عددهم ستة ومن بينهم نساء وشيخ مسن ظل جالساً وصابراً الي ان التهمته النيران بالكامل كما يظهر في المشهد المروع.

هذا وكانت هذه المعلومات قد وصلت إلينا مساء امس الاول وقررنا عدم نشرها بالصحيفة الا بعد الرجوع لقيادات حكومة الجنوب والحركة الشعبية والجيش الشعبي ، وظللنا تحاول الاتصال بهم عبر الهاتف بالخرطوم وجوبا حتي الساعات الاولي من صباح أمس ولم نعثر علي احدهم.

وواصلنا المحاولات حيث اتصلنا صباح امس بالدكتور لوكا بيونق القيادي البارز بالحركة الشعبية ووزير رئاسة مجلس الوزراء الاتحادي وقد وعد سيادته بدراسة الامر والاتصال بالصحيفة.

وقد عاودنا الاتصال به مساء امس حيث اوضح السيد د.لوكا بيونق انه شاهد هذه المشاهد ببعض المواقع بالنت امس وقال د.لوكا بيونق (للدار) انه يستبعد ان تكون هذه المشاهد حقيقية وانها مفبركة..

وقالت له إدارة صحيفة (الدار) إن الشخص الذي احضر هذه المشاهد المروعة اكد انه استلم هذه المشاهد من احد ضباط الجيش الشعبي.

وقال د.لوكا بيونق اذا صحت هذه المشاهدة فأننا كحركة شعبية وحكومة جنوب وجيش شعبي لا علاقة لنا بها وتكون تصرفات فردية مرفوضة ونشجبها وندينها بقوة وسنقوم بالتحقيق حول هذه المشاهد فاذا كانت صحيحة فإننا سنتخذ الاجراءات اللازمة ضد المذنبين.

واضاف قائلاً: واذا صحت هذه المشاهد فإننا نؤكد ان الفاعلين ليسوا بجنوبيين او سودانيين وانما هدفهم هو زرع الشقاق والفتن بين ابناء الجنوب والشمال والآثار الايجابية التي خلفتها زيارة الرئيس البشير لجوبا واحاديثه الوطنية والهامة والتي ساهمت في اجراء عملية الاستفتاء بصورة حضارية اشادت بها كل دول العالم.

وقال السيد د. لوكا بيونق : لا يمكن ابداً ان تكون هذه المشاهد لسودانيين جنوبيين فلقد حاربنا وقاتلنا ولم تكن ابداً من بين ثقافاتنا القتالية الاغتيالات وليس من الشهامة او الرجولة ان يتم قتل الناس بهذه الصورة فهذه ليست ثقافتنا ابدا فمن الشهامة ان تواجه الشخص لا ان تقتله بهذه الصورة الجبانة واللا انسانية واعتقد ان هذه المشاهد كما قلت لك مفبركة من اصحاب غرض وهوى.

واضاف قائلا : لا يمكن ان تتصوروا الآثار الايجابية التي احدثتها زيارة الرئيس البشير الاخيرة لجوبا والتي ازالت المخاوف وساهمت في تهدئة الاوضاع وتنظيم استفتاء بصورة حضارية اشادت بها ولاول مرة جميع دول العالم.. ونحن حتى اذا جاءت نتيجة الاستفتاء لصالح الانفصال وكما قال الرئيس البشير والرئيس سلفا بجوبا فان العلاقات بين الجنوب والشمال ستكون متميزة في كافة المجالات ولعل من ينشرون مثل هذه الاشياء يهدفون لزعزعة العلاقات بين الجنوب والشمال.

واضاف قائلا : ونحن لا نريد ان تشوه الصورة الجميلة التي تركتها زيارة الرئيس البشير لجوبا والتي ارست لعلاقات تعاون وطيدة بين الدولتين في حالة الانفصال، وكل العالم شاهد شعب جنوب السودان وهو يمارس بصورة متحضرة حقه في تقرير مصير بلده حيث شاهدهم العالم يصطفون منذ ساعات الصباح الباكر وحتى نهاية موعد التصويت بهدوء وسلام.

وعاد د. لوكا للحديث عن آثار زيارة الرئيس البشير لجوبا وقال لـ(أخبار اليوم) اصدقكم ان خطاب البشير يومها احدث نفس الاثر الذي احدثه اعلان 9 يونيو 1969 الذي اعلنه الرئيس السابق الراحل نميري بعد ايام من توليه السلطة حيث ان اعتراف الرئيس الراحل نميري بوجود مشكلة بالجنوب وتأكيده على حرص النظام الجديد على حلها كان بمثابة الزلزال الذي وجد صدى وتجاوبا كبيرا من الجنوبيين وهو شبيه بالزلزال الذي احدثه خطاب البشير بجوبا.

وعاد د. لوكا مرة اخرى حول المشاهد المنشورة مع هذا التقرير وقال : لا يمكن ان يكون هناك جنوبي وطني ولا يعرف اهمية الشمال بالنسبة للجنوب واهمية الجنوب للشمال ولا يعقل ان يقوم جنوبي بقتل جنوبي بسبب رجوعه للشمال ومعلوم ان الجنوبيين الذين عادوا للجنوب قد عادوا بسبب التصريحات غير الموفقة من قيادات شمالية حول وجودهم بالشمال في حالة الانفصال ولقد غادر البعض الشمال مذعورا وترك بعض افراد اسرته خلفه اضافة لمنازلهم وممتلكاتهم بعد ان دخل الخوف قلوبهم.

واضاف د. لوكا بيونق : وحتى اذا حدث ما ورد في هذه المشاهد وقد شاهدت بعضها امس عقب اتصالكم بي ببعض المواقع بالنت فان ذلك يكون بمثابة التصرف الفردي الموتور والمرفوض والذي لا يعبر عن سياسات الجنوبيين عامة وحكومة الجنوب والحركة الشعبية والجيش الشعبي بصورة خاصة من اجل خلق صورة بشعة ولا يمكن الذي يرتكب مثل هذه المجازر ان يكون سودانيا او جنوبيا.

كما اجرت الصحيفة مساء امس اتصالاً هاتفياً بالسيد برنابا وزير الاعلام والناطق الرسمي باسم حكومة الجنوب والذي امّن علي حديث د.لوكا بيونق (للدار) وقال إنه يستبعد هذا الامر تماماً ونبّه الي ان هناك مخططات لزرع الفتنة بين الشمال والجنوب وقال انه لا يستبعد ان تكون هذه المشاهد هي مشاهد قديمة من مذابح رواندا او غيرها واضاف قائلاً: ولكن وبالرغم من ذلك فأننا سنتحري ونحقق حول هذا الامر.

وقال د. برنابا : الجيش الشعبي لا يمكن ان يقوم بمثل هذه الاعمال المرفوضة وهو بدأ يتحول لجيش نظامي وطني والغرض من بث مثل هذه المشاهد والتي لا استبعد ابدا ان تكون مأخوذة من مجازر سابقة بافريقيا مثل مذابح رواندا وغيرها هو التشويش على استفتاء الجنوب الناجح والحضاري والعلاقات المرجوة بين الجنوب والشمال.

ومثل هذه المشاهد لا علاقة لها بالجنوب والجنوبيين ونحن لا يمكن ان نقبل بمثل هذه الاشياء سواء انفصل الجنوب او استمرينا في دولة واحدة بل نتطلع لعلاقات تعاون بين الجنوب والشمال في كافة المجالات.

واختتم د. برنابا تصريحه لـ(أخبار اليوم) قائلا : وانا انتهز هذه الفرصة لمخاطبة الاعلام والصحافة بالجنوب والشمال للتنبه لمثل هذه الاشياء التي تستهدف العلاقة المستقرة بين الجنوب والشمال.

من (أخبار اليوم)

كما قلنا في متن التقرير اعلاه ان هذه المشاهد وصلتنا مساء امس وحاولنا جاهدين ان نتحصل على الرأى الاخر حولها والمتمثل في حكومة الجنوب والحركة الشعبية والجيش الشعبي وباءت كل محاولاتنا بالفشل من اجل التحدث لقيادي بالحكومة بالجنوب او الحركة او الجيش الشعبي.

وقمنا ايضا بارسال المشاهد المشار اليها عبر البريد الالكتروني لموفدنا بجوبا والذي تحرك بالرغم من مرضه ومعاناته مع مرض الملاريا اللعين وحاول جاهدا الحصول على تعليق الا انه لم يتمكن حتى الساعات الاولى من صباح اليوم... كما اجرينا محاولات عديدة للاتصال هاتفيا بالسيد تعبان دينق والي ولاية الوحدة ولكن باءت محاولاتنا بالفشل لان رقم هاتفه (سوداني) الذي بحوزتنا كان مغلقا طوال اليومين الماضيين.

وتمكنا من الاتصال والتحدث للدكتور لوكا بيونق القيادي الرفيع بالحركة الشعبية وليس بصفته وزيرا لرئاسة مجلس الوزراء الاتحادي.. كما اتصلنا بهاتف السيد د. برنابا وزير الاعلام والناطق الرسمي باسم حكومة الجنوب ويجد القارئ الكريم افاديتهما ضمن التقرير اعلاه.

ونحن نأمل صادقين ان تصدق توقعاتهم بان هذه المشاهد مفبركة او قديمة.. فما شاهدناه امر بشع ومؤلم على اية نفس بشرية... ولكن المطلوب من حكومة الجنوب والحركة الشعبية والجيش الشعبي ان يأخذوا هذه المشاهد مأخذ الجد لانها لو صدقت فانها تمثل مؤشرا سالبا للعلاقات المستقبلية بين دولتي الشمال والجنوب بعد ان اصبح الانفصال هو الخيار الراجح والغالب لاهل الجنوب كما توقعنا قبل اكثر من عامين.

ونؤكد مجددا ان انفصال الجنوب لا يعني نهاية العلاقات الازلية بين دولتي الشمال والجنوب.. وان ما يحدث في الجنوب خيرا او شرا ينعكس على الشمال والعكس ايضا هو الصحيح وعلينا ان نعمل جميعا من اجل تحقيق الاستقرار بالجنوب وبالشمال.

عبدالله إبنعوف
01-25-2011, 02:08 PM
شخصياً شاهدت هذا المقطع يوم الأول من أمس
في جوال أحد الإخوان وصل الخبر يوم الأحد الماضي من الخرطوم

حقيقة مشاهد مفزعة ومخيفة للحد البعيد ...

وعبارة ماشين الشمال وااااااااااضحة ومسموعة

حاولت البحث عنه في اليوتيوب ولم أجده ...

من المؤكد أن نزل لأنه إنتشر بسرعة داخل وخارج السودان

معتصم صديق ابوعاقله
01-25-2011, 02:09 PM
شكرا ابو هبه

سأحاول البحث عنه ان شاء الله

وأخيرا ها هو الفيديو وصوره المحزنة

http://www.youtube.com/watch?v=bwtFayy4FQ4

روز
01-25-2011, 02:13 PM
لا حوله و لا قوة إلا بالله

حرق ؟؟
اللهم أجرنا في مصيبتنا

برونزية
01-25-2011, 02:14 PM
بالله الارهاب انتقل بي هناك كمان
رحم الله الشعوب المسحوقة بين كراسي السلطة
والحكومات
وهؤلاء ضحايا من الجنوب ام الشمال ؟
واين وطنهم شمال ترعرعو فيه منذ طفولتهم ورسمو به ماضيهم وحاضرهم
ام جنوب مجهول ومستقبل مسود ؟

احمد عبدالقادر حجازي
01-25-2011, 02:21 PM
لا حول ولا قوة الا بالله.
طيب منظمات حقوق الحيوان دى..
بتشوف بس حق الحكومة..
والا ديل طفلهم المدلل الثانى بعد اسرائيل..
لا يعاقب بالنار الا رب النار..
اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر , ومن شايعهم .
آممييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين.

شنبوو
01-25-2011, 02:23 PM
الريس
مشكور

ماسمعناه من مصدر مقيم حتى اللحظة في مدينة الرنك التي تقع
ضمن حدود دولة جنوب السودان ان الجيش الشعبي قام بالضرب
المبرح للجنوبين الذي ابدوا رغبتهم في العودة للشمال ولو مؤقتا

كما ان هناك حادث اغتيال لاحد اكبر التجار العرب الشمالين في
الرنك من مجموعة مجهولة

ربنا يستر.. في انتظار المقطع

رحـال
01-25-2011, 02:32 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
حزنا واستنكرنا حادثة الجلد
الاغرب والمنو بستغرب
في ناس عملو لي فيديو الجلد مناحات وصيوانات
بس هنا لا بعلقو ولا بخشو ولا بجو ...والقصة والسبب معروف
لو كانو مسلمين ما اشبههم باصحاب الاخدود

عبدالله إبنعوف
01-25-2011, 02:33 PM
شكرا ابو هبه

سأحاول البحث عنه ان شاء الله

وأخيرا ها هو الفيديو وصوره المحزنة

http://www.youtube.com/watch?v=bwtfayy4fq4

مشكور الأخ معتصم
حاجة مؤلمة وفظيعة

عبدالله إبنعوف
01-25-2011, 02:35 PM
لا حوله و لا قوة إلا بالله

حرق ؟؟
اللهم أجرنا في مصيبتنا


روز
سلامات
فعلاً مصيبة ، مصيبتهم أنهم لم يجدوا الجنوب كما صوره لهم ناس الحركة الشعبية
وحاولوا يرجعوا الشمال العاشوا فيه كل عمرهم

عبدالله إبنعوف
01-25-2011, 02:36 PM
بالله الارهاب انتقل بي هناك كمان
رحم الله الشعوب المسحوقة بين كراسي السلطة
والحكومات
وهؤلاء ضحايا من الجنوب ام الشمال ؟
واين وطنهم شمال ترعرعو فيه منذ طفولتهم ورسمو به ماضيهم وحاضرهم
ام جنوب مجهول ومستقبل مسود ؟

برونزية
في كل الأحوال هم حتى الآن سودانين
مصيبتهم أنهم حاولوا يرجعوا للمنطقة العاشوا فيها
كل عمرهم
كان الله في العون

عبدالله إبنعوف
01-25-2011, 02:38 PM
لا حول ولا قوة الا بالله.
طيب منظمات حقوق الحيوان دى..
بتشوف بس حق الحكومة..
والا ديل طفلهم المدلل الثانى بعد اسرائيل..
لا يعاقب بالنار الا رب النار..
اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر , ومن شايعهم .
آممييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين.

أخونا أحمد حجازي
المغطى حيكون كتير

نسأل الله الستر والأمن والأمان
والله المستعان

عبدالله إبنعوف
01-25-2011, 02:42 PM
الريس
مشكور

ماسمعناه من مصدر مقيم حتى اللحظة في مدينة الرنك التي تقع
ضمن حدود دولة جنوب السودان ان الجيش الشعبي قام بالضرب
المبرح للجنوبين الذي ابدوا رغبتهم في العودة للشمال ولو مؤقتا

كما ان هناك حادث اغتيال لاحد اكبر التجار العرب الشمالين في
الرنك من مجموعة مجهولة

ربنا يستر.. في انتظار المقطع

أخونا حسام
سلامات

ربنا يستر من الجاي
والجاي حيكون كتير

وين ناس جورج كلوني
وين الجماعة الرصدوا قمر صناعي مخصوص
علشان الإنتهاكات ... ولا دي ما إنتهكات ؟

قاتل الله السياسة والساسة هم أس المصايب في السودان

جبصي
01-25-2011, 02:42 PM
نرجو من الأخ صبري الشريف الإدلاء بدلوه بحكم أنه من المهتمين بالإنفصال

طلب جادي والله العظيم

محمد ود القدال
01-25-2011, 02:43 PM
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
سبحانك ربي لا اله الا انت
اللهم اجرنا اللهم اجرنا اللهم اجرنا

عبدالله إبنعوف
01-25-2011, 02:47 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
حزنا واستنكرنا حادثة الجلد
الاغرب والمنو بستغرب
في ناس عملو لي فيديو الجلد مناحات وصيوانات
بس هنا لا بعلقو ولا بخشو ولا بجو ...والقصة والسبب معروف
لو كانو مسلمين ما اشبههم باصحاب الاخدود

أخونا جمال
كيف أخبارك
مشتاقين ...

كلها سياسة في سياسة
وكلها لعب على الحبال
وكلها كيل بعدة مكاييل

ربنا يسترنا ويستر كل أهل السودان

عبدالله إبنعوف
01-25-2011, 02:49 PM
نرجو من الأخ صبري الشريف الإدلاء بدلوه بحكم أنه من المهتمين بالإنفصال

طلب جادي والله العظيم

جبصي
وما هو دلوك إنت يا جبصي ؟

طلب جاد برضو

يا أخوي ناس لوكا بيونق قالوا لا شافوا لا سمعوا!

رحـال
01-25-2011, 02:51 PM
ابو هبة سلام
القصة فصولها لم تاتي بعد ونسال الله اللطف والسلامة
المعارضة الشمالية احد اسباب هذا البلاء بعد ان استعدت كل اعالم علي السودان
واتخذوا الجنوبين مطية لنفث سمومهم ونادوا بفصل الجنوب والحرية المزعومة تلك
الان هم لا الي الجنوب ولا الي الشمال ....
اين المنادون بالحريات .. اين دموع التماسيح ... اين النعيق والنهيق والهتيفة
اخوتنا في الجنوب طال الزمن او قصر ... دولة السودان تسع الكل بمن فيهم العاقون
تخريمة :
زي ماقال ود حجازي وين ناس الرفق بالحيوان ... اعوذ بالله

عبدالله إبنعوف
01-25-2011, 02:51 PM
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
سبحانك ربي لا اله الا انت
اللهم اجرنا اللهم اجرنا اللهم اجرنا

ود القدال
يا خوفنا من الجايي

اللهم أجرنا وأحفظنا

محمد ود القدال
01-25-2011, 02:55 PM
ود القدال
يا خوفنا من الجايي

اللهم أجرنا وأحفظنا

والله العظيم يا استاذ اول مره احس بي لساني مربوط وما قادر اتكلم واقول حاجه غير اني اتوجه لي ربي انو يلطف بي خلقو

مهما كان ما خدين عليكم حاجات كتيره وما طايقنهم ..... بس برضو الروح روح والنفس نفس

نسأل الله السلامه

عبدالله إبنعوف
01-25-2011, 02:56 PM
ابو هبة سلام
القصة فصولها لم تاتي بعد ونسال الله اللطف والسلامة
المعارضة الشمالية احد اسباب هذا البلاء بعد ان استعدت كل اعالم علي السودان
واتخذوا الجنوبين مطية لنفث سمومهم ونادوا بفصل الجنوب والحرية المزعومة تلك
الان هم لا الي الجنوب ولا الي الشمال ....
اين المنادون بالحريات .. اين دموع التماسيح ... اين النعيق والنهيق والهتيفة
اخوتنا في الجنوب طال الزمن او قصر ... دولة السودان تسع الكل بمن فيهم العاقون
تخريمة :
زي ماقال ود حجازي وين ناس الرفق بالحيوان ... اعوذ بالله

أخونا جمال
سلامات

مشكلة جنوب السودان الآن أصحبت زي بيت العرس
تاني يوم ، عرس وإتفض
خلاص العالم أقتنع بالإنفصال وأخبار جنوب السودان
إختفت من الفضائيات ، مع أخبار تونس ، ولبنان ويوم الغضب في مصر ( اليوم مفروض يكون )

إختفاء الإخبار دي اللحظة المناسبة ، علشان كل واحد يصفي زي ما عاوز ، والعاوز يخلص
ديون حيعمل زي ما عاوز

ياخي حريات وين ؟ الجنوب محكوم بالبندقية مش الحركة الشعبية هي المسيطرة على كل شيء
كان الله في العون وكان الله في عون السودان وشعبه

عبدالرحمن على حسن
01-25-2011, 03:27 PM
زار صحيفتا (أخبار اليوم) و(الدار) في وقت متأخر من ليلة السبت مواطن سوداني كريم وحادب وهو يحمل داخل هاتفه الجوال مشاهد مروعة تم تصويرها عن طريق كاميرا الفيديو بهاتف جوال.. واشار المواطن الكريم ان احد السائقين الذين يعملون معهم قد عاد صباح امس الاول من الجنوب وقد التقي بأحد المواطنين الجنوبيين الذي زعم انه ضابط بالجيش الشعبي ، وامده بهذه المشاهد المروعة وقال له : ( هذا مصير اي جنوبي يريد ان يعود للشمال).. وتصوّر المشاهد المروعة والمحزنة مجموعة من ابناء الولايات الجنوبية الذين كانوا يريدون العودة للشمال بعد مشاركتهم في استفتاء الجنوب ، وقد تم انزالهم بالقرب من ميوم من العربات وضربهم بصورة وحشية ثم حرقهم وهم احياء وفقاً للصور المحزنة المرفقة مع هذا التقرير، والتي استخرجناها بواسطة الحاسوب من داخل الهاتف الجوال.

ومن ضمن العبارات التي يمكن ان يستمع اليها كل من يشاهد هذه المشاهد المروعة.. عبارة (ماشين الشمال) بلغة عربية مكسرة.

اضافة الي انات وصرخات الضحايا وخاصة النساء الذين يبلغ عددهم ستة ومن بينهم نساء وشيخ مسن ظل جالساً وصابراً الي ان التهمته النيران بالكامل كما يظهر في المشهد المروع.

وشاهدت هذا المقطع قبل إسبوعين ... نازل بعنوان حرق سحرة وهم أحياء فى افريقيا .... فى اليوتيوب

http://www.youtube.com/watch?v=JYNCEBCQK80&feature=player_embedded

كمية الناس اللى بتتفرج !!!
طريقة الضرب ... والحرق ونقل النار بفروع الاشجار ...
الراجل الجالس ... وصابر ( جعلى والله) ...
عدد المحروقين ... ظاهر منهم تلاته بس
لاحظوا المبانى فى خلفية الصورة ... والكنيسة ...

ممكن يكون حصل ... وممكن يكون ما حصل
ممكن فى الجنوب ... وممكن فى غير الجنوب ...

بس قطع شك ما ليهو علاقة بالاستفتاء ...

عبدالله إبنعوف
01-25-2011, 03:33 PM
وشاهدت هذا المقطع قبل إسبوعين ... نازل بعنوان حرق سحرة وهم أحياء فى افريقيا .... فى اليوتيوب

http://www.youtube.com/watch?v=jyncebcqk80&feature=player_embedded

كمية الناس اللى بتتفرج !!!
طريقة الضرب ... والحرق ونقل النار بفروع الاشجار ...
الراجل الجالس ... وصابر ( جعلى والله) ...
عدد المحروقين ... ظاهر منهم تلاته بس
لاحظوا المبانى فى خلفية الصورة ... والكنيسة ...

ممكن يكون حصل ... وممكن يكون ما حصل
ممكن فى الجنوب ... وممكن فى غير الجنوب ...

بس قطع شك ما ليهو علاقة بالاستفتاء ...

الأخ عبدالرحمن
المقطع إنتشر في السودان بسرعة
العنوان محتمل يكون تغطية وتمويه للحاصل
المقطع شاهدته في جوال راجل مسئول وكبير كمان
وصل من السودان ، وقد تأكد من إنو الحاصل فعلاً في جنوب السودان
وكان الله في العون

معتصم صديق ابوعاقله
01-25-2011, 03:36 PM
المضمون واحد يا باشمهندس عبدالرحمن
فقط الإختلاف على صاحب الحساب
الأول نازل في حساب omarnour1936
والثاني نازل في حساب aziz77177

عبدالرحمن على حسن
01-25-2011, 03:44 PM
الأخ عبدالرحمن
المقطع إنتشر في السودان بسرعة
العنوان محتمل يكون تغطية وتمويه للحاصل
المقطع شاهدته في جوال راجل مسئول وكبير كمان
وصل من السودان ، وقد تأكد من إنو الحاصل فعلاً في جنوب السودان
وكان الله في العون

ما لكن يا عبدالله ياااااااخ ... البتاع دا انا شفتو فى اليوتيوب قبل اسبوعين ... يعنى بالظبط كده يوم 10 يناير ... تانى يوم لبداية الاستفتاء .... ولسه الجماعه ما بيكونوا فكروا يرجعوا ( بالمناسبة هم راجعين ليه ؟؟ ومن اساسو مشوا ليه ؟؟؟)

طالما مسئول وكبير وراجع من السودان ... ومتأكد .... تكون القصة وضحت !!!
وزى ما بيقول عادل امام " أنا حأعرف أكتر من الحكومة ؟؟؟ دانا غلبااااااااااااان "

بس برضو القصة مفبركة ... وقدر ما حاولت ابت تتبلع لى

عبدالله إبنعوف
01-25-2011, 03:50 PM
ما لكن يا عبدالله ياااااااخ ... البتاع دا انا شفتو فى اليوتيوب قبل اسبوعين ... يعنى بالظبط كده يوم 10 يناير ... تانى يوم لبداية الاستفتاء .... ولسه الجماعه ما بيكونوا فكروا يرجعوا ( بالمناسبة هم راجعين ليه ؟؟ ومن اساسو مشوا ليه ؟؟؟)

طالما مسئول وكبير وراجع من السودان ... ومتأكد .... تكون القصة وضحت !!!
وزى ما بيقول عادل امام " أنا حأعرف أكتر من الحكومة ؟؟؟ دانا غلبااااااااااااان "

بس برضو القصة مفبركة ... وقدر ما حاولت ابت تتبلع لى

عبدالرحمن في ناس رجعت قبل الإستفتاء بفترة طويلة
طبعاً الحركة كانت طلعت كلام ، وقالوا إشاعة ، بتدفع لأي أسرة ترجع 10 ألف دولار
في ناس لقوا القصة أي كلام قاموا رجعوا على طول ، قبل كم يوم في القناة الفرنسية
المراسل بتاعا في الخرطوم وجوبا عمل لقاءات مع مجموعة أسر جنوبية
في الخرطوم قالوا رجعوا بعد فترة بسيطة وقبل الإستفتاء لأنهم لقوا الحاصل حاجة غير
بعد السماء من الأرض ، بقولوا هنا عندنا بيوت وأولادنا بقروا في المدارس وهناك
مافي أي حاجة ...

عموماً برضو الأيام الجاية حتطلع الكتير لو من الحركة أو من الحكومة أو من المفبرك

الصادق عبدالله ابونورة
01-25-2011, 05:01 PM
حسبي الله ونعم الوكيل والله مشاهد مؤلمة تقشعر لها الأبدان
ولم اكن ادري ان اخوانا الحنوبيين يكنون لنا هذا العداء .
وتجربة موت جون قرنق والاحداث التي صاحبتها ليس ببعيدة
عن الأذهان . هذا ما فعلوه بابناء جلدتهم فماذا سيفعلون بنا
شكرا اخي ابوهبة طرح الموضوع والشكر للاخ معتصم

معتصم صديق ابوعاقله
01-25-2011, 05:32 PM
شكرا اخي ابوهبة طرح الموضوع والشكر للاخ معتصم

لك التحية والود أخي الصادق وبارك الله فيك ..

حسين الامام
01-25-2011, 06:35 PM
6"]اياجماعه رسونا علي بر المناظر دي حقيقية
حصلت في الجنوب ولا فبركة ؟ الله يكون في
عوننا.[/size][/color]

يوسف البشير يوسف
01-25-2011, 07:35 PM
اعوذ بالله من غضب الله
اللهم الطف بعبادك الضعفاء
اللهم احسن خاتمتنا
من محاسن الصدف قبيل زي الساعة 1و للا 2
اتصل سائق الامجاد المؤجرنها لترحيل الموظفين
اخونا (اجان) الجنوبي و الذي غادر الي الجنوب
هو و اسرته حتي من غير اودعنا ربما اكون مستحي
او ربما لا يتحمل لحظة الفراق كما نحن ايضا كذلك
اتصل وبدأ سلامه علي كل الموظفين فردا فردا و قال هو و اولادو كويسين
الظاهر سمع بالحصل عايز اطمنم و الله اعلم .

ميرغني
01-25-2011, 07:53 PM
يا جماعة المشاهد دي قديمة وموجوده في اليوتيوب من فترة
بعنوان ( حرق سحرة وهم احياء ) لسحرة من غرب افريقيا تم
قتلهم حرقاً في احداث عنف طائفية وعرقية ، ولغة الحوار والكواريك دي
هي لغة (سواحلية ) ما من لغات جنوب السودان ولا عربي جوبا ومافيها
عربي مكسر الشغلانية دي فبركة يا جماعة

جبصي
01-26-2011, 06:59 AM
يا جماعة المشاهد دي قديمة وموجوده في اليوتيوب من فترة
بعنوان ( حرق سحرة وهم احياء ) لسحرة من غرب افريقيا تم
قتلهم حرقاً في احداث عنف طائفية وعرقية ، ولغة الحوار والكواريك دي
هي لغة (سواحلية ) ما من لغات جنوب السودان ولا عربي جوبا ومافيها
عربي مكسر الشغلانية دي فبركة يا جماعة

ميرغني كيفك وكيف مع الصقط

لأسمعني لو بتعرف سواحيلي عليك الله ترجم لينا قول لينا قالو شنو

أنا شخصيا أستبعد أنها لمواطنين سودانيين خصوصا من الزي اللي لابساه السيدة

يديك العافية

ابورزان
01-26-2011, 10:09 PM
صحيح أخواني الأعزاء

أنا شاهدت هذا الفيديو قبل خمسة أشهر وعنوانه في اليوتيوب حرق سحرة وهم من دول غرب أفريقيا كما تفضل الأخ الفاضل ...

نسأل الله العافية والسلامة ....