المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اغتصاب جنود من حفظ السلام لقاصرات بجنوب السودان


سندباد
01-03-2007, 09:31 AM
موقع قناة الجزيرة(عربي)



كشفت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن تقريرا داخليا لمنظمة يونيسيف التابعة للأمم المتحدة الخاصة بالطفولة والأمومة أشار إلى قيام جنود لحفظ السلام في جنوب السودان باغتصاب قاصرات.

وقالت الصحيفة إن أكثر من عشرين فتاة صغيرة في بلدة جوبا أجبرهن عاملون مدنيون وعناصر من قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام على ممارسة الجنس معهم.

وأوضحت الصحيفة في تقرير نشرته في موقعها على الإنترنت أن أعمار هؤلاء القاصرات تصل 12 عاما فقط.

وامتنعت إدارة حفظ السلام بالأمم المتحدة في نيويورك عن الإدلاء بتعقيب على الأمر.

ويوجد أكثر من 11 ألف جندي وشرطي من حوالي سبعين دولة ضمن قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام في جنوب السودان لمراقبة تنفيذ اتفاق سلام وقع في يناير/كانون الثاني 2005 أنهى حربا أهلية استمرت 21 عاما مع الحكومة المركزية في الخرطوم.

وأفادت الصحيفة بأن الحكومة السودانية جمعت أدلة بينها لقطات فيديو لعاملين للأمم المتحدة يمارسون الجنس مع فتيات صغيرات، لكن الأمم المتحدة لم تعترف علنا حتى الآن بأن هناك مشكلة ولم تحقق في الأمر.

يشار إلى أن بعض أفراد قوات حفظ السلام وبعض العاملين قد تورطوا سابقا في انتهاكات جنسية كتلك التي حدثت في جمهورية الكونغو الديمقراطية حيث يوجد 17 ألف جندي لحفظ السلام، واتخذت الأمم المتحدة إجراءات تأديبية بحق 179 جنديا ومدنيا وشرطيا حتى الآن.

المصدر: وكالات

عروه
01-03-2007, 10:46 AM
هم مش قوات حفظ سلام لا ولا ولا
هم قوات نشر الإيدز فى البلاد الاسلامية

abueilaf
01-03-2007, 11:18 AM
هكذا هم ..
أينما حلوا ..نشروا الفساد .
لاحول ولا قوة إلا بالله.

فخر الدين أبو وعد
01-03-2007, 12:40 PM
اللهم احفظنا باسمك الاعظم. اللهم ولى امورنا خيارنا ولاتولى امورنا اشرارنا ومن لايخافك ولايرحمنا.ال حفظ سلام .سلام ميييين ياعمى.مرتزقه محتليين بشكل مغلف وقولو ياللطيف.

نادر الداني
01-03-2007, 01:08 PM
المصيبة الاكبر ان مشكلة دارفور هذه كانت موجودة منذ ولادتنا وحتى الآن فالفقر والمجاعة والنهب والسلب كانت موجودة في دارفور منذ امد بعيد ولكن السؤال الذي يطرح نفسه لماذا يتوجه العالم الآن بالذات لحل مشكلة دارفور ؟
اقول العيب ليس في هؤلاء بل هو فينا نحن الذين سمحنا لهم بالمكوث في ارضنا بحجة حل الموضوع وحفظ الامن والنظام اذا كان انت نفسك ما قادر تحل مشكلة بيتك تجيب ناس غرباء عشان يحلوها ليك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! فماذا ننتظر منهم بالله عليكم غير الذي فعلوه وهم مجردين من الدين والاخلاق وكل شئ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لا حولة ولا قوة الا بالله

Amin diyab mohamed
01-03-2007, 03:44 PM
ولسه حنشوف كثير وكثير ....... المشكله لايوجد من يعكس الحاصل هنالك .......... حتى لاتضيع دعواهم هباء بخصوص الامم المتحده .... ومادا فعلت بابى غريب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وياويلنا لو كان الاتهام موجه ليننننننننننننننننننننننا .... متى يدرك ساستنا العظام ان اى حلول تخرج من البيت الكبير ... يدفع فيه ثمنا غاليا ... الامم المتحده الحقينا .. الحكومه السودانيه اغتصبت بناتنا .... وهاك ياامم متحده .. وهاك يا هيومن رايت ... وهاك .. وهاك .. الموضه الجديده اى واحد عايز يكون معارض يشوف ليه موضوع ويلا الامم المتحده ..... لا وبى صراحه( فى منظمات عامله ذى كاتب العرضحال تكتب ليك قصه انت لما تقراها تبكى لى حالك ) ولسه مصرين فى ان يجعلوهم حكما لمشاكهم ( وقال سبحانه وتعالى .. لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) صدق الله العظيم ....
الامم المتحده دى وضعت لكى تكون ( عكاز مضبب كبير ) لاى دوله تخرج عن الطاعه والولاء ... ..م

عوض أبوسن
01-05-2007, 02:11 AM
نشر الموضوع أدناه في موقع البي بي سي بتاريخ
5--12
أعمالهم الاانسانيه حدثت في كل بلد دخلوها من أجل حقوق الأنسان, و كانوا أول من أنتهكها,,,,
هم أدري بتجاوزات كثيره جدا حدثت و أدناه تعليق السكرتير العام السابق,,, و ما حدث بتاهيتي...
و كما قال الأخ مسافر هم فعلا يمكن أن يكونوا سببا لتفشي الأيدز,, خصوصا الأن عندنا تشكيله القوات الأفريقيه القادمه من معاقل هدا المرض اللعين, متواجده بدارفور و الحجه الرئيسيه التي تزرعت بها الأمم المتحده و الغرب لدخولهم كانت الأغتصابات الملفقه و الأباده الجماعيه..... فقل لمن طالبوا بدخولهم من سودانيين خموا و صروا,,, الأغتصاب جاكم لابس طاقيه الأمم المتحده تحتها الأباده الجماعيه متمثله في الأيدز الدي هم حتما حمله له.....
والله المستعان

كوفي عنان: مشروع معاهدة لمحاكمة مغتصبي الأطفال
مواقع خارجية متصلة بالموضوع
قوات الامم المتحدة في ليبيريا
منظمة انقذوا الاطفال
بي بي سي ليست مسؤولة عن محتويات المواقع الخارجية



كوفي عنان
أدان عنان انتهاكات القوات الدولية

قال الأمين العام للأمم المتحدة، كوفى عنان، إن الأمم المتحدة تعمل على صياغة معاهدة ملزمة لمحاكمة الجنود المتورطين في الاستغلال والاعتداء الجنسي بقوات حفظ السلام الدولية.

وقال عنان: "إن مثل هذه الأمور لا أخلاقية، وتتنافى تماما مع مهمة المنظمة الدولية، سلوكنا يجب أن يكون نموذجا للآخرين لمحاكاته، ويمكن الاحتكام اليه".

جاءت تصريحات عنان خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر حول الاستغلال الجنسي مضيفا أنه لا أحد فوق القانون.
تحقيق

وجاءت تصريحات الأمين العام بعد أسبوع واحد من كشف فريق من بي بي سي عن قيام قوات الأمم المتحدة المنتشرة في ليبيريا وهايتي بارغام الاطفال على ممارسة الدعارة وارتكاب عمليات اغتصاب.

وأشار التحقيق التلفزيوني الى أن الفتيات اللواتي كن على اتصال مباشر مع جنود الامم المتحدة قد طلب الجنود منهن ممارسة الجنس مقابل المال او الطعام.

وكانت الامم المتحدة قد واجهت العديد من الفضائح التي تورطت بها قواتها حول العالم ومن بينها الاعتداء على اطفال وتجارة الدعارة.

وقد اعترفت نائبة مديرة عمليات حفظ السلام في الامم المتحدة بانتشار الاعتداءات الجنسية التي يقوم جنود الامم المتحدة.

وقالت جين هول "اننا نواجه هذه المشكلة منذ مباشرة الامم المتحدة بالقيام بعمليات حفظ السلام الا وهي مشكلة استغلال الفئات الضعيفة من سكان البلاد".
"واسعة الانتشار"

قام فريق من بي بي سي الذي كان يقوم باعداد برنامج باسم "الجيل المقبل" يركز على من هم دون الثامنة عشر من العمر بتسليط الضوء على هذه الحوادث.
مايك ويليام من بي بي سي يتحدث الى احدى الضحايا في هايتي
مايك ويليام من بي بي سي يتحدث مع ضحية قالت انها تعرضت لاعتداء من قبل جندي برازيلي بقوات الامم المتحدة في هايتي

ففي هايتي قالت فتاة تبلغ من العمر 11 عاما انها تعرضت لاعتداء جنسي خارج بوابات القصر الرئاسي في العاصمة من قبل قوات الامم المتحدة.

كما تحدثت فتاة عمرها 14 عاما عن تعرضها للاغتصاب داخل القاعدة البحرية التابعة للامم المتحدة قبل عامين.

ورغم رواية الضحيتين لتفاصيل ما تعرضتا له رفضت الامم المتحدة التحقيق في شكوى الفتاتين لنقص الادلة حسب قول الامم المتحدة وقد عاد الجنود الذين تورطوا في هذه الاعمال الى بلدانهم الاصلية.

وفي ليبيريا قالت فتاة عمرها 15 سنة انها تعرضت للاعتداء من قبل ضباط الامم المتحدة الشهر الماضي.

وكانت بي بي سي قد اثارت موضوع الاعتداءات الجنسية الواسعة الانتشار التي تورط فيها جنود الامم المتحدة في ليبيريا عن طريق تقديم الطعام للضحايا مقابل الجنس.

وردت الامم المتحدة بزيادة افراد الشرطة بحوالي 500 عنصر في ليبيريا وتقديم دورس اجبارية لعناصر الامم عن المعايير الاخلاقية الواجب الالتزام بها.

لكن احدى المنظمات المستقلة قالت " ان الاعتداءات الجنسية لا تزال واسعة الانتشار رغم الادعاء بانه تم الحد منها".
التزام الصمت

رغم اعلان كوفي عنان عن عدم التساهل مع حوادث الاعتداء على الاطفال من قبل جنود حفظ التابعين للامم المتحدة، لكن اجراءات مكافحة هذه الاعمال ما تزال غير كافية.
فتاة ليبيرية تعرضت للاغتصاب من جانب جنود الامم المتحدة في ليبيريا
تقول الفتاة اتها حملت بعد تعرضها للاغتصاب

وتقول وكالة الامم المتحدة الخاصة باللاجئين ان " ثقافة الصمت" لدى بعض الجيوش والخوف من العقاب لا تعني ضمان الالتزام بقواعد الامم المتحدة.

واشارت سارة مارتن المسؤولة في الوكالة الى ان " الاعتداء على من انت مكلف بحمايته يمثل اسوأ انواع الانتهاكات والاخلال بالواجب".

وبموجب قوانين الامم المتحدة لا يمكن محاكمة عناصر الامم المتحدة في البلدان التي يرتكبون فيها الجرائم بل يعود الامر لبلدانهم الاصلية مهمة ملاحقتهم قانونيا.

ابوعاقلة علي محمد يحي
01-05-2007, 08:52 AM
يا جماعة الخير انتوا ما شفتو حاجة لأن ما خفي اعظم وكثير من الفتيات لا يمكن ان يتحدثن بما وقع لهن .

لكن يجب ان نتذكر لكثير من تصريحا بعض قادة احزابنا العظيمة عندما كانت الحكومة رافضة تماماً لوجود قوات اممية بدارفور ،،،، إن ما حدث في جنوبنا الحبيب قطعاً سوف يحدث في دارفور عندها لن يسامح اهلنا في دارفور المتاجرون بقضيتهم من الفنادق

سندباد
01-06-2007, 09:40 AM
شكرا لكل المتداخلين الذين اثروا هذا الخبر باقوالهم ومشاركاتهم
حقيقة هذه هي احد فضائح الامم المتحدة التي قامت من اجل الانسانية
فصارت جزءا من كوارث الانسانية ,فبالامس القريب كانت فضيحة النفط مقابل الغذاء
والتي مازالت في غموض وكذلك فضائح الاغتصاب والتحرش الجنسي في الكنغو والان في جنوب السودان الاقليم الذي عاني الامرين جاء جنود الامم المتحدة لينشروا السلام فنشرو الايدز والامراض الفتاكة.فبنات الجنوب هم اعراضنا كذلك بحكم انهم ينتمون لهذا الوطن المقهور.نشروا قذاراتهم في ارض الجنوب وفتيات الجنوب القاصرات ويريدون ان يستمروا في غيهم وبشاعتهم.
انا لا اريد ان اصف من يوافقون على دخول الام المتحدة بالدياسة ولكن على الذين يدعون لدخول قوات الامم المتحدة ان يفكروا في العاقبة قبل دعوتهم هذه.وهذه الارقام التي تذكر عن حالات الاغتصاب هي ارقام طفحت على الاعلام فما بالك بالحوادث التي لم تظهر ولم تسمع بعد.

abueilaf
01-06-2007, 10:11 AM
الإخوه الأعزاء ..
بعد كل هذه الضجه والفضيحه الكبرى للأمم المتحده
كل ما حدث أنهم طردوا عدد من الجنود البنغال ..وخلاص !!
وانتهى الموضوع على كده..
سكوت.